كيفية زيادة أرباح اليوتيوب - أفضل 8 نصائح سهلة و مضمونة

كيفية زيادة أرباح اليوتيوب في 8 نصائح سهلة 

يعتبر الربح من اليوتيوب من بين أفضل الطرق للربح من الانترنت ،و الحصول على دخل إضافي محترم .و يمكن ان تكون انت صاحب قناة على اليوتيوب و حققت شروط الربح من اليوتيوب و أصبحت من شركاء YouTube. 

لاكن تجد الأرباح التي تحققها من الفيديوهات التي تقوم بنشرها غير مقنعة و لا تلبي حاجياتك وتعتبر ان هده الأرباح قليلة جدا رغم الجهد المبذول في الفيديوهات الخاصة بك. لدلك في هده المقالة سوف نقدم لكم أفضل 8 نصائح لزيادة أرباح اليوتيوب بطريقة شرعية و متوافقة مع سياسات اليوتيوب.

زيادة أرباح اليوتيوب

توجد العديد من الطرق لزيادة الأرباح على اليوتيوب ,لاكن من وجهت نضري تبقا القاعدة الأولى والاهم في الربح من اليوتيوب ومن الربح من الأنترنيت بشكل عام وعي الاستمرارية .و زيادة على هده القاعدة سوف نقدم لكم 8 نصائح سوف تغير مؤشر الأرباح على قناتك على اليوتيوب بشكل كبير. وتعتبر هده النصائح الأشياء ضرورية في أي قناة ناجحة . 

1- العوامل التقنية و الفنية 

يجب احترام العوامل التقنية و الفنية على قناتك على اليوتيوب من اجل تحقيق اكبر عدد ممكن من المشاهدات، وكلما كان عدد المشاهدات اكبر كانت الأرباح أكثر .لدلك يجب احترام هده النقاط المهمة من اجل زيادة أرباح اليوتيوب بشكل كبير في اقل وقت ممكن.

  • يجب أن تتمتع بمهارة تقديم محتوى جيد ومناسب للجمهور.
  •  وأن تتمكن من إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة.
  •  ويجب عليك الالتزام بجميع سياسات وشروط Google لتجنب أي مشاكل في المستقبل.
  • يمكنك زيادة نسبة تسويق الفيديو على اليوتيوب عن طريق استهداف مجال أو نيش مناسب في القناة، وعدم التركيز على مقاطع فيديو متنوعة.
  •  ويجب عليك أن تنشر مقاطع فيديو بشكل دائم، ولا تتوقف أو تمل من النشر في حال لم تحقق الفيديوهات مشاهدات جيدة.
  • ويجب عليك أيضاً تعلم أدوات تحسين محركات البحث المناسبة (SEO) لتحسين مستوى ظهور فيديوهاتك في نتائج البحث على الإنترنت.

2- الإعلانات داخل الفيديوهات 

يعلم معظم صناع المحتوى على اليوتيوب أن الإعلانات التي تظهر في منتصف الفيديو لا تظهر إلا إذا كانت مدة الفيديو أكثر من 8 دقائق. ويقوم اليوتيوب تلقائياً بتحديد الوقت الذي يتم فيه وضع هذه الإعلانات. لاكن الامر المهم و هو انه يمكنك وضع عدد كبير من الإعلانات بشكل يدوي  داخل الفيديوهات التي تتجاوز مدتها 8 دقائق كما يعلم الجميع .

لدلك حاول في دائما ان تكون مدة الفيديو اكثر من 8 دقائق مع الحفاظ على جودة ومحتوى الفيديو . حيت يوجد العديد من الأشخاص يماطلون في الكلام و الأفكار غير المهمة فقط من اجل ان تصل مدة الفيديو الى 8 دقائق ، مما يجعل الفيديو ممل وتجد العديد من المتابعين يشاهدون فقط دقيقة او دقيقتين مما يرجع بسلب على الفيديو و القناة بشكل عام .

3-إستهداف الجماهير التي يسعى خلفها المعلنون

يجب عليك استهداف الشرائح الجماهيرية التي يسعى خلفها المعلنون لزيادة أرباحك من اليوتيوب. ولتحقيق ذلك، يجب عليك وضع نفسك في مكان المعلن الذي يضع إعلاناته على قناتك، حتى تتمكن من فهم كيف يفكر المعلن وما يبحث عنه.

وعادةً ما يبحث المعلن عن الفئات الجماهيرية المناسبة من حيث الجنس والاهتمامات، التي تناسب المنتجات والخدمات التي يروج لها، وكذلك الفئات الجماهيرية المستهدفة التي تمتلك أكبر قوة شرائية. كما يبحث عن الفيديوهات التي تغطي الموضوعات المناسبة لما يروج له.

تخيل معي انك صاحب شركة ألعاب الفيديو وتريد ان تقوم بعمل إعلانات مدفوعة على اليوتيوب ماهي القنوات التي سوف تختار . بطبع سوف تختار القنوات التي لديها جماهير من الفئة السنية الصغيرة ،والعكس صحيح.

لدلك دائما انصح ادا لم يكن لديك محتوى تحبه وتفكر في العمل عليه ، يمكنك وضع خطة حول المجالات الأكثر ربحا على اليوتيوب والعمل عليها .

4- الترويج للفيديوهات الأكثر ربحا في الفيديوهات الجديدة 

يجب عليك تشجيع متابعيك على مشاهدة فيديوهاتك الأعلى ربحاً باستمرار، حيث تمثل هذه الفيديوهات الأكثر ربحاً كنزاً كبيراً بالنسبة لك، لأنها تساهم بشكل كبير في تحقيق أرباحك من اليوتيوب.

لذلك، يجب عليك التركيز بشدة على هذه الفيديوهات وتشجيع متابعيك على مشاهدتها بكل الوسائل الممكنة، مثل ذكرها في أغلب فيديوهاتك وطلب من المتابعين مشاهدتها، ووضعها في صندوق الوصف لأغلب فيديوهات قناتك، وصنع قائمة تشغيل خاصة بها.

وبهذه الطريقة، ستتمكن من تحقيق أعلى عائدات ممكنة من هذه الفيديوهات بشكل مستمر، وهو الأمر الذي يسعى إليه كل يوتيوبر.

5-يمكنك استغلال الترندات بذكاء في زيادة أرباحك من اليوتيوب

حيث تعتبر الترندات أحداث جارية يتابعها الناس بكثافة و يبحثون عنها بمعدل مرتفع في وقت قصير للغاية.

لتستفيد من هذه الترندات، عليك أن تحاول إنتاج محتوى يتعلق بها ويناسب طبيعة قناتك. فعلى سبيل المثال، إذا كانت قناتك تتحدث عن ألعاب الفيديو ، يمكنك إنتاج مباريات في أي لعبة  متعلقة بالترند السائد مثال ( كأس الأندية العربية )، وإذا كانت قناتك تتحدث عن الاقتصاد، يمكنك الحديث عن تكاليف الترند السائد.

وإذا كان محتوى قناتك ليس له علاقة بالترند السائد، فيمكنك البحث عن طرق إبداعية للتعامل معه، مثل اختيار شخصيات مشهورة ذات صلة بالترند وتقديم دروس مستفادة من حياتهم.

بهذه الطريقة، يمكنك استغلال الترند بذكاء وتوسيع نطاق جمهورك على اليوتيوب، وبالتالي تحقيق أرباح أعلى.

6-تحسين سيو SEO  الخاص بقناتك على اليوتيوب

يعد تحسين محركات البحث لليوتيوب (يُشار إليه باسم سيو اليوتيوب) واحدًا من الاستراتيجيات الأساسية لزيادة الأرباح من منصة اليوتيوب، وهو ما يجب على كل صاحب قناة أن ينتبه له. يتمثل الهدف من سيو اليوتيوب في جعل فيديوهاتك تظهر في صدارة نتائج البحث، مما يضمن لك عددًا عاليًا من المشاهدات وبالتالي زيادة أرباحك.

ولتحقيق هذا الهدف، يُنصح باتباع الخطوات التالية:

  1. استخدم أدوات اليوتيوب للبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لمجال قناتك، وهذا يمكن القيام به باستخدام الأدوات المتاحة على اليوتيوب. 
  2. صُمم فيديوهاتك حول الكلمات المفتاحية المختارة بحيث تكون أفضل من منافسيك في نتائج البحث، ويجب أن تكون الفيديوهات مفيدة وجذابة لجمهورك.
  3.  ذكر الكلمات المفتاحية بشكل جيد داخل نص الفيديو نفسه، ويمكن القيام بذلك من خلال الحديث عن الكلمات المفتاحية في محتوى الفيديو.
  4.  استخدم نفس الكلمات المفتاحية أثناء كتابة عناوين فيديوهاتك، ويجب أن تكون العناوين واضحة وموجزة وتعكس محتوى الفيديو.
  5. كتابة وصف مناسب لفيديوهاتك بحيث يتضمن نفس الكلمات المفتاحية، ويجب أن يكون الوصف جيدًا ووافيًا ويوفر لمشاهديك معلومات قيمة عن المحتوى.
  6.  تصميم صور مصغرة جذابة ومناسبة لزيادة معدل النقر على الفيديو (CTR)، ويجب أن تكون الصور موجزة وجذابة وتعكس محتوى الفيديو بشكل جيد.

باختصار، يمكن لفيديوهاتك أن تتصدر نتائج البحث على اليوتيوب من خلال الانتباه إلى اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة وصناعة محتوى جيد يتوافق معها.

7- تخصيص القناة 

يعتبر تنظيم القناة من الأمور الجيدة في الحصول على زيارات كثيرة مما يجعل الأرباح أكثر من اهم الأشياء التي يجب القيام بها على قناتك وهي الخطوات التالية :

1-إنشاء قوائم التشغيل 

يمكن اعتبار قوائم التشغيل من بين أفضل الأدوات التي قامت شركة اليوتيوب بتوفيرها لصناع المحتوى .حيث من خلالها يمكنك جمع جميع الفيديوهات التي لديها نفس المجال او التخصص او المحتوى.

على سبيل المثال ادا كانت قناتك متخصصة في الربح من الانترنت يمكنك إنشاء قائمة خاصة بالربح من التطبيقات و قائمة خاصة بالربح من المواقع الى أخره .

حيث تساعد هده القوائم في جعل المشاهد يشاهد أكبر عدد ممكن من الفيديوهات التي تتير اهتمامه.

2-تنظيم القناة 

توفر اليوتيوب خاصية تخصيص القناة التي تسمح لك بوضع فديو يظهر في الخيار الأول عندما يتصفح احدهم القناة الخاصة بك حيث يمكنك اختيار فيديو يظهر للمشتركين والأخر يظهر لغير المشتركين .و يستحسن ان يكون هدا الفيديو دو جودة عالية ويقدم محتوى مفيد يشجع المشاهد على مشاهدة الفيديو .

وخلاصة القول يمكن الربح من اليوتيوب مبالغ محترمة و كبيرة جدا وكل ما عليك هو اعتماد نصيحة واحدة وهي الاستمرارية وكن متأكد انه من خلال الاستمرارية و عدم الاستسلام و تنزيل الفيديوهات بشكل مستمر سوف تحصل على أرباح محترمة من اليوتيوب. ومن خلال اتباع هده النصائح سوف تزيد من هده الأرباح .

تعليقات