أخر الاخبار

الربح من اليوتيوب - كم هي أرباح اليوتيوب في كل الف مشاهدة

أرباح اليوتيوب لكل مليون و الف مشاهدة

إذا كنت تريد الربح من اليوتيوب وترغب في معرفة كم يمكن الربح مقابل 1000 مشاهدة أو لكل مليون مشاهدة، فهذه المقالة ستساعدك في التعرف على جميع الطرق التي تمنحك إمكانية معرفة أرباح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة و كدلك ل مليون مشاهدة.


أرباح اليوتيوب لكل مليون و الف مشاهدة
كم هي أرباح اليوتيوب في كل الف مشاهدة 

من المعروف للجميع أن الربح من يوتيوب يعتبر واحدا من طرق الربح المعتمدة على الإنترنت بشكل عام، وبإمكانك الحصول على مبالغ مالية هائلة شهريا من خلاله.

كم هي أرباح اليوتيوب في كل الف مشاهدة 

 كتجربة شخصية حقيقية لدي حول كمية الأرباح التي يمكن أن تحققها من اليوتيوب، فإنها تتراوح بين 300 و 1000 دولار شهريا، حسب عدد المقاطع التي تنشرها ودرجة تفاعل المشاهدين معها، وأود أن أشير إلى أن هذا الرقم ليس مجرد تخمين أو تقدير عشوائي بل هو واقع وممكن تحقيقه بالفعل. 10 بالمائة من أرباح الأفراد تأتي من يوتيوب، حيث يوجد أشخاص يحققون أكثر من 20000 دولار شهريا منه.

ما رأيك لو شاركتني في قراءة هذا المقال حتى النهاية لتتعرف على أرباح يوتيوب وكمية المال التي ستحققها مقابل عدد المشاهدات التي تحصل عليها؟

 كم أحقق من أرباح لكل ألف مشاهدة على اليوتيوب؟

يتوجب علينا أن نضع في اعتبارنا مجموعة من النقاط قبل الإجابة على هذا الاستفسار بشأن معرفة أرباح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة أو مليون مشاهدة.

1.منصة اليوتيوب فيها نظام غير مباشر للحصول على الدخل من المشاهدات، لذا يجب عليك أن تعلم أن أصحاب القنوات لا يحققون أرباحا مباشرة بناء على عدد المشاهدات. بالعكس، يأتي الربح من الإعلانات التي تظهر مع محتوى الفيديو على اليوتيوب.

2.الشروط والإعلانات: هناك قواعد يجب عليك اتباعها لتتمكن من عرض الإعلانات على فيديو هاتك في منصة اليوتيوب, عند تحقيق هذه الشروط، ستكون لك حصة من أرباح الإعلانات.

3.لا يستطيع أي شخص ، حتى موقع اليوتيوب نفسه ، تقديم لك تقديرا دقيقا للمبلغ الذي ستحققه من قناتك ، بل هي مجرد تقديرات وليس أرقام دقيقة.

لاكن يمكننا أن نقول إن المتوسط الربح من كل ألف مشاهدة يتراوح من 30 سنتا إلى 20 دولارا، وعلى الرغم من ذلك هناك اختلاف كبير في الأرقام، إذ توجد قنوات تحقق أرباح أقل من 30 سنتا لكل ألف مشاهدة وأخرى تحقق أرباحا تزيد عن 3 دولارات لكل ألف مشاهدة، وفي بعض الحالات تصل الأرباح إلى 20 دولارا لكل ألف مشاهدة.

في هناك تصنيف هام لا بد من توضيحه وهو CPM، الذي يعني التكلفة لكل ألف مشاهدة، وهذا يمثل التغير في الأرباح التي تحصل عليها لكل ألف مشاهدة للإعلانات على الفيديو.

لذا في حال رغبتك في معرفة الأرباح المحتملة على يوتيوب، يتوجب عليك فهم آلية عمل CPM.

شاهد أيضا: اكتشف معاني اختصارات الربح من الانترنيت بشكل عام "CPM, CPL, CPA...."

1.ما هي العوامل المهمة لتحديد مستوى الربح من منصة اليوتيوب؟

العوامل التي سوف نتعرف عليها الان تؤثر بشكل كبير في تحديد متوسط الربح من اليوتيوب وهي:

البلد ومصدر المشاهدة: أمر هام أن تعرف مصدر المشاهدة، حيث تختلف القيم المالية للمشاهدات حسب المنطقة، بناء على سبب الدي نعرفه جميعا . الفيديوهات التي تجذب مشاهدات أمريكية لها قيمة مالية مختلفة عن تلك التي تأتي من المغرب و التي تأتي من المغرب مختلفة عن مصر الى اخره كل دولة لها قيمتها المالية حسب تطورها الاقتصادي.

و هدا الامر يعود إلى الاختلاف في القوة الشرائية وثقافة المال للجمهور في كل بلد.

2.نوع المحتوى: في الحقيقة، اختيار مجال مربح يمكن أن يزيد من احتمالية تحقيق أرباح يوتيوب الأفضل.

3.مدة الاحتفاظ بالمشاهد: عندما يتابع المشاهدون مشاهدة الفيديو كاملا، فإنه يتيح لهم فرصة أكبر لرؤية الإعلانات وبالتالي، يمكن للفيديوهات التي يتم مشاهدتها بالكامل أن تحقق أرباحا أفضل بكثير مقارنة بتلك التي يتم مشاهدة جزء منها فقط.

للإجابة على استفسار شائع، "ما هو متوسط الأرباح لكل مليون مشاهدة على منصة يوتيوب؟".

فلنفترض أن معدل الربح من قناتك على اليوتيوب هو دولار واحد لكل ألف مشاهدة RPM، بناء على هذا الافتراض ستكون أرباحك 10 دولار عند وصول المشاهدات إلى 10 آلاف مشاهدة. وإذا كان معدل الربح من قناتك على اليوتيوب هو نصف دولار، فسوف تصل إلى 10 دولارات عند تحقيق 20 ألف مشاهدة.

بعد فهم هده العوامل سوف تستطيع التعرف على متوسط الربح من اليوتيوب على قناتك.

2.ماذا تحتاج للبدء في الربح من منصة اليوتيوب؟

لتحقيق الربح من يوتيوب فيجب عليك تلبية عدد من الشروط واتخاذ خطوات معينة، ومن بين هذه الخطوات:

  • قم باختيار فكرة محددة لقناتك على اليوتيوب، واختر مجالا متخصصا يثير اهتمامك وشغفك.

  • قدم فيديوهات عالية الجودة: يرجى إعداد محتوى فيديو ذو جودة عالية، وقم بعمل مونتاج ممتاز وجعل جودة الصوت والصورة تجذب المشاهدين وتحتفظ بمتابعتهم على قناتك.

  • التسويق والترويج أمران لا ينبغي أن تتجاهلهما في قناتك، استفد من وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لفيديو هاتك.

  • موضوع يساعدك في فهم المنصات التي يمكنك تسويق فيها: مفهوم ودليل شامل عن وسائل التواصل الاجتماعي.

  • تطبيق استراتيجيات زيادة المشاهدات: ها تعمل على زود عدد المشاهدات لفيديو هاتك باستخدام حيل متنوعة زي تطوير مراكز البحث والتواصل مع التعليقات.

إن تطبيقك لهذه النصائح المذكورة سابقا سيؤدي بالتأكيد إلى تحقيق زيادة إيجابية في أرباح قناتك على منصة اليوتيوب.

وهذه مجموعة من الشروط اللازمة لتحقيق الربح من منصة اليوتيوب, يجب أن تفحص هذه الشروط بعناية:

1.اختيار محتوى مناسب للإعلانات.

2.من الضروري الحصول على عدد لا يقل عن ألف مشترك اصبح الان عدد المشتركين إلى حوالي 500 مشترك لفتح بعض طرق الربح التي توفرها منصة اليوتيوب. للمزيد من المعلومات شاهد حقيقة شروط اليوتيوب الجديدة 500 مشترك و 3000 ساعة مشاهدة. 

3. تحقيق 4000 ساعة مشاهدة خلال فترة 12 شهرا أصبحت الان 3000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهر أو الحصول على 10 ملايين مشاهدة للفيديوهات القصيرة.

4.اتباع سياسات اليوتيوب سياسة يوتيوب تعرف على أنواع القنوات التي لن يتم قبولها في تحقيق الربح من اليوتيوب.

5.انشاء حساب Google AdSense وربطه بقناتك.

نصائح عملية لزيادة أرباحك على يوتيوب.

للتأكد من تحقيق الربح الأمثل من اليوتيوب وزيادة أرباحه، ينبغي عليك اتخاذ العديد من الخطوات في الاعتبار.

  • اختيار مجال ذو قيمة عالية.
  • استهداف الدول الغنية مثل دول الخليج وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
  • نشر فيديوهات عالية الجودة.
  • شجع المشاهدين لمتابعة الفيديو حتى النهاية من خلال جعل الفيديو غني بالمعلومات و عدم المماطلة في الكلام فقط من الاجل إطالة الفيديو.
  • استمرارية الإنتاج لا تنقطع.

طرق إضافية للربح من اليوتيوب بدون إعلانات ادسنس

هل طرحت يوما هدا السؤال: ما هو هو السر وراء نجاح العديد من اليوتيوبرز و حصولهم على مبالغ ضخمة جدا من اليوتيوب؟

سر هؤلاء اليوتيوبرز يكمن في عدم اعتمادهم بشكل أساسي على الربح من اليوتيوب عبر إعلانات أدسنس، بل لديهم طرق متعددة لتحقيق الدخل من منصة اليوتيوب بدون أدسنس، ومن هذه الطرق:

1.إذا كنت صاحب منتجاتك الخاصة، فيمكنك التسويق لها عبر قناتك على اليوتيوب، وسوف تساهم هذه الخطوة في تحقيق مبيعات إضافية وزيادة العائد المادي.

2.التسويق بالعمولة: هده استراتيجية تسمح لك بتسويق المنتجات أو خدمات عن طريق روابط خاصة، و الشخص الدي يشتري المنتج أو الخدمة سوف تحصل على نسبة من العمولة.

3. الشراكات مع العلامات التجارية :إذا نجحت في تحقيق شراكات مع علامات تجارية تانية فيمكنك تحقيق أرباح طيبة من خلال قناتك.


كم هي الأرباح اليوتيوب لكل مليون مشاهدة؟

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن متى يبدأ الربح من اليوتيوب وكم سأحقق من الأرباح في كل 1000 مشاهدة ,والمدهش أنه لا يستفسر عن نجاح القناة، ولذلك فإنه لا يحقق النجاح ولا يحصل على أرباح على الإطلاق مع كل الأسف.

سوف نقوم بالرد على السؤال لكي تشعر بالارتياح، على الرغم من عدم قبول العديد للأمر.

"يجب عليك الدخول إلى استوديو يوتيوب ثم الانتقال إلى الإحصائيات وبعدها الأرباح، ستجد في أداء المحتوى كلمة 'الأرباح لكل الف مشاهدة (RPM)' وأمامها مثالا 1 دولار. القاعدة هنا هو ضرب RPM الدي هو 1 دولار في مثالنا على عدد المشاهدات مثال كتالي:

هدا يعني انك سوف تربح 1 دولار لكل الف مشاهدة و لكل 10 الف مشاهدة سوف تحصل على 10 دولار و لكل 1 مليون مشاهدة سوف تحصل على الف دولار الى اخره .

ختاما اكتشفنا في هده المقالة كيفية التعرف على الأرباح على YouTube لكل مليون وألف مشاهدة. والعوامل المؤثرة والاستراتيجيات لزيادة الدخل وتحقيق النجاح على منصة يوتيوب اتمنا ان يكون الشرح نال اعجابكم شاركونا في التعاليق حول ما تريدون.

عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-