تعرف على افضل 5 المواقع لفحص موقعك قبل التقديم الى ادسنس

لا يوجد موقع إلكتروني مثالي، ولكن يمكن لأدوات فحص المواقع عبر الإنترنت المختلفة مساعدتك في الكشف عن أي مشكلات أساسية يمكن أن يوجهها موقع الويب الخاص بك. يمكن لهذه الأدوات أن تقدم لك تقارير مفصلة حول مشاكل التصميم والأمان في موقع الويب الخاص بك.

مما يساعدك على بناء تجربة مستخدم أنيقة ومرضية للمستخدمين والزوار لموقعك. ومع ذلك، يمكن أن يستغرق القيام بذلك بشكل يدوي واستخدام الأدوات المختلفة وقتًا وجهدًا كبيرين.

فحص موقعك قبل التقديم الى ادسنس

ولحسن الحظ، هناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لفحص موقعك الإلكتروني وكشف مشاكله بشكل سريع وفعال. ومن هذه الأدوات، يمكن الإشارة إلى أفضل 5 مواقع لفحص موقعك الإلكتروني ومعرفة مشاكله بالتفصيل.

حيث اصبح القبول في ادسنس امر غير سهل خاصة للمحتوى العربي. لاكن كل ما يمكننا فعله هو محاولة الوصول الى الكمال للمدونة الخاصة بك او حتى موقع ورد بريس.

تعرف على افضل 5 المواقع لفحص موقعك قبل التقديم الى ادسنس 

من اجل الحصول على فرصة اكبر لقبول موقعك في أدسنس لابد من محاولة اصلاح جميع المشاكل التي توجد في الموقع ومن أهمها :

  • سرعة الموقع خاصة على الهاتف التي اصبح له أهمية كبيرة من طرف أدسنس.
  • قابلية الاشتغال على الهاتف و جميع الأجهزة دون مشاكل.
  • عدم توفر موقعك على روابط معطلة (خطأ 404).
  • فحص حصرية المحتوى وإصلاحه فحص ملف روبوتيكس ،وغيرها من الأشياء التي يجب فحصها قبل تقديم موقعك الى جوجل أدسنس.
  • فحص الروابط الداخلية و الخارجية .

1- استخدام أداة seobility

تعتبر أداة seobility من بين افضل المواقع لفحص سيو SEO الخاص بموقعك .ومعرفة الأخطاء التي يحتوي عليها موقعك و إصلاحها قبل التقديم الى ادسنس, حيث تتوفر هده الأداة على العديد من المميزات من أهمها: 
  1. فحص سيو الموقع بشكل عام ويشمل الفحص ما يقارب 41 عامل من عوامل جوجل ومن أهمها المشاكل الخاصة بالموقع من حيث seo.
  2. توفير استخدام الأداة بشكل مجاني , يمكنك الاشتراك في الأداة المدفوعة و الحصول على فحص اكبر و ادق بنسبة كبيرة.
  3. فحص الروابط الداخلية (الباكلينكس)  Backlinks, كما يمكن عرض بيانات وقيمة الروابط و الدومين الخاص بك .
رابط موقع "seobility".

2-أداة Google PageSpeed Insights

يمكن استخدام  أداة Google PageSpeed Insights   من اجل تحسين المواقع على الويب عن طريق توفير إحصائيات حول مشكلات الأداء الموقع و إصلاحها.

حيث توفر إحصاءات Google PageSpeed لك إمكانية تحسين موقعك على الويب وتسريعه. إنها أداة مفيدة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على أداء تطبيق الويب الخاص بك، وتعطيك نظرة شاملة حول جودة أداء موقع الويب الخاص بك بالنسبة للمستخدمين، وتساعدك على تحديد المشاكل المحتملة في الأداء
رابط موقع "Google PageSpeed Insights"

3-موقع HubSpot Tools

يوفر موقع HubSpot Tools تحليلًا موجزًا لتقييم توافق موقع الويب الخاص بك مع المعايير المتوقعة. يتميز هذا الموقع بالسرعة والفعالية، حيث يمكنه إعطاء تقرير فوري حول جودة موقعك. وبالإضافة إلى ذلك، يدعم الموقع اللغات المختلفة، حيث يمكن عرض التقرير بستة لغات مختلفة.

 يقيس موقع HubSpot Tools العديد من العوامل التي تؤثر على جودة موقع الويب، بما في ذلك السرعة والأداء واستجابة الأجهزة المحمولة والأمان، وغيرها من العوامل الأخرى المهمة.
و يقدم تحليلًا ممتازًا لتوصية ببعض الإصلاحات الضرورية لموقع الويب الخاص بك.
رابط موقع"HubSpot Tools"

4- موقع Nibbler

يعتبر موقع Nibbler واحدًا من أفضل أدوات فحص مواقع الويب المتاحة حاليًا، حيث يستخدم واحدة من أكثر الممارسات فعالية لتحليل موقع الويب الخاص بك. يتميز هذا الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وشاملة، حيث يوفر لك تقريرًا شاملاً ومفصلاً عن حالة موقعك.

 ومن ميزات هذا الموقع أنه مجاني ويمكنك استخدامه لعمليات تتبع ارتباطات الويب المختلفة لمختلف المواقع دون دفع أي رسوم.

وبالإضافة إلى ذلك، يقدم موقع Nibbler خيار إعادة الفحص لموقع الويب الخاص بك بعد التحديث، مما يتيح لك الحصول على تقرير محدث وتحديد أي مشاكل جديدة. وعلى عكس بعض الأدوات الأخرى، فإن موقع Nibbler يعمل كروبوت وليس كمتصفح، مما يجعله لا يؤثر على أدوات التحليل المختلفة، مثل Google Analytics.

 لذا، يمكنك الاعتماد على هذا الموقع للحصول على تقرير شامل ومفصل حول موقع الويب الخاص بك.
رابط  موقع "Nibbler".

5- موقع مشرفي المواقع google search console

يعتبر موقع google search console من اهم المواقع التي لا يمكن لأي صاحب موقع الاستغناء عنه فهو موقع خاص ب مشرفي المواقع ،و لا يمكن قبول موقعك بدون تأكيده على موقع مشرفي المواقع (google search console).

حيث يوفر هدا الموقع العديد من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها من اجل إنشاء موقع ناجح يقدم تجربة جيدة و فريدة للمستخدم.

1:فحص ملف robots.txt 

يجب إجراء اختبار لملف robots.txt بشكل دوري حتى نتأكد من صحة توجيهات روبوتات البحث حيال الصفحات التي يجب زيارتها أو تجاهلها. يتم ذلك باستخدام أدوات اختبار ملف robots.txt للتحقق من صحة قواعد الملف وتصحيح أي أخطاء فيها، مما يساعد على تحسين فهرسة موقع الويب وزيادة ظهوره في نتائج البحث.

 وإذا تم تجاهل جزء من صفحات الموقع من قبل محركات البحث بسبب أخطاء في ملف robots.txt، فقد يؤثر ذلك على ترتيب الصفحات في نتائج البحث. لذا، ينبغي التأكد من صحة وسلامة ملف robots.txt بشكل دوري لتجنب هذه المشاكل.

2:فحص جميع مشاكل الصفحات و الارشفة 

من خلال google search console، يمكنك فحص جميع روابط المقالات والتأكد من انها صالحة و مؤرشفة في محركات البحث جوجل ، كما يظهر لك موقع google search console الصفحات الخاطئة (404).

إضافة الى أنه يوفر العديد من المميزات مثل فحص سرعة العناوين الخاصة بالمقالات و عدد الزيارات التي تحصل عليها من محرك البث جوجل، وهدا الأخير اصبح له دور مهم في القبول في أدسنس.

كما يوفر العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها من اجل الحصول على موقع مثالي وخالي من الأخطاء.
رابط موقع مشرفي المواقع" google search console".
تعليقات