أخر الاخبار

ضمان حصرية مقالتك مع أفضل 4 مواقع لفحص المحتوى

 تعد حصرية المقالات أمرًا حاسمًا في عالم الكتابة والنشر عبر الإنترنت. إذ يعني أن المقالة مكتوبة بشكل فريد وأصلي دون أي تكرار أو استنساخ. تترتب على حصرية المقالات العديد من الفوائد الهامة والتأثير الإيجابي على جودة المحتوى، وفيما يلي بعض النقاط التي تسلط الضوء على أهمية حصرية المقالات:

  •  تعزز المصداقية
  •  تعزز التفاعل والمشاركة
  •  تحسن تجربة القراءة
  •  تجذب القراء والمتابعين 
  •  تحافظ على قيمة المحتوى
أفضل 4 مواقع لفحص المحتوى


 أفضل 4 مواقع لفحص المحتوى مقالتك 

في عصر الإنترنت الحديث، أصبح إنتاج المحتوى مسألة هامة ومتطورة. ومع زيادة كمية المحتوى المتاح على الويب، أصبح من الضروري التأكد من حصرية المقالات وعدم وجود تكرار أو انتهاك لحقوق الملكية الفكرية. وفي هذا السياق، تأتي أهمية استخدام مواقع فحص المحتوى. 

1. موقع Duplichecker 

موقع Duplichecker هو أداة مفيدة لفحص والتحقق من حصرية المحتوى على الإنترنت. يوفر الموقع خدمة مجانية لفحص التشابه والتكرار في المقالات والنصوص. يعمل Duplichecker عن طريق مقارنة المحتوى المدخل مع محتوى الصفحات الأخرى على الويب، ويقدم تقريرًا مفصلاً يوضح أي جمل أو فقرات مكررة. 

يمكن للمستخدمين استخدام هذه الأداة للتحقق من حصرية المقالات وضمان عدم وجود تكرار غير مقصود. كما يمكن استخدام Duplichecker من قبل الكتاب والمحررين والطلاب وأي شخص يحتاج إلى التحقق من أصالة المحتوى الذي ينشره على الإنترنت. يعد Duplichecker أداة موثوقة وسهلة الاستخدام للتحقق من حصرية المحتوى ومساعدة المستخدمين في الحفاظ على الجودة والمصداقية في النشر الإلكتروني.

ملاحظة:

يمكن فحص فقط 1000 كلمة بنسبة للخطة المجانية ، من اجل فحص أكبر عدد ممكن من الكلمات يجب الاشتراك في الخطة المدفوعة .

لاكن من وجهة نظري يمكن تقسيم المقال إدا كان اكثر من 1000 كلمة و فحصها كلا على حدا .

طريقة فحص المقال على موقع Duplichecker

تُقدم Duplichecker طريقتين لفحص المحتوى. الأولى تتضمن نسخ ولصق المقالة المطلوب فحصها في المكان المخصص، ثم النقر على "أنا لست روبوتا" وانتظار النتيجة. إذا كانت نسبة اللون الأخضر أعلى من الأحمر، فإن المقالة تعتبر حصرية. أما الطريقة الثانية، فتتضمن نسخ رابط المقالة أو تحميل الملف بتنسيق PDF أو DOC أو TXT، ثم اتباع الخطوات المذكورة سابقًا. تمكّن هاتان الطريقتين المستخدمين من التحقق من أصالة المقالة وتمييزها عن المحتوى المكرر.

2.موقع Plagiarism Checker Free

موقع " Plagiarism Checker Free " هو أداة مفيدة ومهمة للكتاب والباحثين والطلاب وأي شخص يعمل في مجال الكتابة. يهدف هذا الموقع إلى مكافحة الانتحال الأدبي والمساعدة في ضمان أن المحتوى الذي يتم إنتاجه أصلي وخالٍ من الانتحال الأدبي.

يعمل الموقع عن طريق فحص النصوص ومقارنتها بمصادر متعددة على الإنترنت للتحقق مما إذا كانت العبارات أو الجمل موجودة بالفعل في الإنترنت. يتم توفير هذه الخدمة مجانًا، مما يعني أن أي شخص يمكنه استخدامها دون أي تكلفة.

طريقة اشتغال موقع Plagiarism Checker Free

يعد استخدام موقع "Free Plagiarism Checker" سهلًا ومباشرًا. يتعين على المستخدمين نسخ ولصق النص المراد فحصه في واجهة الموقع، ثم يتم تشغيل الأداة لفحص النص وتحليله. بعد اكتمال الفحص، يتم توفير تقرير يوضح أي جمل أو عبارات تم اكتشافها كمحتوى مشتبه به، مع إشارة إلى المصادر المحتملة التي يمكن أن تكون تم استخدامها.

يعد موقع "Free Plagiarism Checker" أداة قوية للتحقق من الأصالة والموثوقية في الكتابة. يمكن أن يساهم استخدام هذه الأداة في تعزيز النزاهة الأكاديمية وتجنب الانتهاكات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية. إذا كنت تعمل في مجال الكتابة أو تقدم أعمالًا أو بحوثًا، فإن استخدام موقع "Free Plagiarism Checker" قد يكون أحد الخطوات الأساسية لضمان جودة وأصالة المحتوى الذي تنتجه.

3.موقع smallseotools

موقع SmallSEOTools هو أداة على الإنترنت توفر مجموعة واسعة من الأدوات الصغيرة والمفيدة لتحسين أداء مواقع الويب وتحسين تجربة المستخدم. يهدف الموقع إلى مساعدة أصحاب المواقع والمسوقين الرقميين والكتّاب والمدونين في تحسين رؤية موقعهم وزيادة حركة المرور وتحسين نتائج البحث وتحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الجوانب المهمة للتسويق الرقمي.

يشمل موقع SmallSEOTools مجموعة متنوعة من الأدوات التي تشمل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، ومحلل الارتباطات، وفحص الانتحال الأدبي، وفحص المواقع، وتحليل المواقع، وفحص الكلمات المفتاحية، ومولد العناوين، وفحص توافق الهواتف المحمولة، والتحقق من صحة البريد الإلكتروني، وأدوات التحقق من النص المكرر، وغيرها الكثير.

طريقة استخدام موقع smallseotools من اجل فحص المقالات.

لفحص المقالة الخاصة بك باستخدام موقع SmallSEOTools، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بفتح متصفح Google Chrome أو أي متصفح آخر وانتقل إلى موقع SmallSEOTools.

2. ابحث عن أداة "Plagiarism Checker" في قائمة الأدوات المتاحة على الموقع.

3. انسخ المقالة الخاصة بك من المصدر الأصلي.

4. الصق المقالة في الخانة المخصصة المتاحة على صفحة أداة "Plagiarism Checker".

5. انقر على زر "أنا لست روبوتا" (I'm not a robot) للتحقق من هويتك.

6. انقر على زر "Check Plagiarism" لبدء عملية فحص الانتحال الأدبي.

7. انتظر لبضع ثواني حتى يتم استكمال عملية التحقق والتحليل.

8. ستظهر النتيجة في شكل لونين مختلفين، اللون الأحمر واللون الأخضر.

   - إذا كان اللون الأخضر يمثل نسبة كبيرة من المقالة، فهذا يشير إلى أن المقالة حصرية وغير منسوخة.

   - إذا كان اللون الأحمر يفوق اللون الأخضر، فهذا يشير إلى وجود جزء من المقالة مشابه لمحتوى موجود بالفعل على

 الإنترنت.

4.موقع plagiarismdetector

موقع PlagiarismDetector هو أداة عبر الإنترنت تهدف إلى اكتشاف الانتحال الأدبي والمحتوى المنسوخ. يوفر الموقع خدمة فحص وتحليل المقالات والنصوص للتحقق من أصالتها وتميزها عن المحتوى الموجود على الإنترنت.

يتميز موقع PlagiarismDetector بواجهة سهلة الاستخدام، حيث يتيح للمستخدمين نسخ ولصق المقالة أو النص المراد فحصه في الخانة المخصصة. بعد ذلك، يتم تشغيل الأداة لفحص المحتوى ومقارنته بقاعدة بيانات شاملة تحتوي على محتوى الإنترنت.

طريقة الاستخدام 

يتميز موقع PlagiarismDetector بواجهة سهلة الاستخدام، حيث يتيح للمستخدمين نسخ ولصق المقالة أو النص المراد فحصه في الخانة المخصصة. بعد ذلك، يتم تشغيل الأداة لفحص المحتوى ومقارنته بقاعدة بيانات شاملة تحتوي على محتوى الإنترنت.

بعد اكتمال عملية التحليل، يقدم PlagiarismDetector نتائج الفحص بشكل سريع ودقيق. يتم توضيح النتائج بطريقة سهلة الفهم، حيث يتم عرض الأجزاء المشابهة في المقالة وتحديد المصادر المحتملة للانتحال الأدبي.

انتهينا!!

استخدم هذه المواقع الرائدة لفحص المحتوى والتحقق من أصالة مقالتك. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك دائمًا تقييم شخصي للنتائج والاعتماد على مصادر متعددة للتحقق من الانتحال الأدبي والحصول على مقالة حصرية وأصلية.

عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-