كيفية زيادة زوار الفيسبوك بشكل كبير 2024

كيفية الحصول على زوار الفيس بوك بشكل كبير في عالم 2024

كيفية زيادة زوار الفيسبوك و طرق زيادة المتابعين من الفيس بوك هو سؤال شائع جدا بين المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية، وهو أيضا من أكثر الأسئلة بحثا في محرك البحث جوجل.

'طريقة الحصول على الاف الزوار لصفحتك على فيسبوك


في هذا المقال، سنشرح بالتفصيل كيف يمكنك الحصول على زوار الفيس بوك لموقعك ومتجرك الإلكتروني بأسهل الطرق الممكنة.

حسب الخبراء، يعتبر موقع الفيس بوك مصدرا ممتازا للحصول على الزيارات ويعتمد عليه من قبل العديد من المسوقين العرب والأجانب لتحقيق الربح وبيع المنتجات.

ما هي الزيارات التي تحققها فيسبوك وكيف يمكنك الحصول عليها؟

فيس بوك بالعربية: يحتل موقع فيس بوك المرتبة الثانية كأكبر موقع تواصل اجتماعي من حيث عدد المستخدمين بعد google على مستوى العالم، حيث وصل عدد المستخدمين النشطين على منصة facebook إلى أكثر من 3 مليار مستخدم حول العالم مما يجعله كمصدر يمكنني من خلاله الوصول الى عدد كبير من الأشخاص.

ويصل عدد مستخدمي فيسبوك في العالم العربي يصل إلى حوالي 200 مليون مستخدم، وهؤلاء المستخدمين يمكن استهدافهم في إعلاناتك المدفوعة.

 من هذا المنطلق، سوف تدرك أهمية الزوار على فيسبوك وقيمه التسويقية عبر الإنترنت. ومن أهم الأمور في البداية أنك تفهم جوهر وطبيعة زائري فيسبوك بدقة؟

عادة ما يكونون الجمهور الذي يمكنك بسهولة استهدافه من منصة فيس بوك وجلبه إلى متجرك الإلكتروني. ببساطة، يمكنك جعل الزائر ينتقل من فيس بوك مباشرة إلى موقعك أو متجرك الإلكتروني.

وهذا يمكن تحقيقه عن طريق الوسائل التالية وبعضها،

1.طريقة مجانية للحصول على زوار فيسبوك

إذا سألت عن كيفية جلب زوار لصفحتك على الفيس بوك بطريقة مجانية، أنصحك بإنشاء صفحة مخصصة على منصة فيس بوك في مجال معين، ولتحقيق النجاح في هذه الطريقة المجانية، ينبغي عليك الاهتمام بنشر محتوى جاذب ومتميز لتحقيق التفاعل وزيادة عدد المتابعين, كما يمكنك الحصول على زوار من خلال جروبات facebook.

يجب الإشارة إلى أن النجاح في استخدام الطريقة المجانية يعتمد بشكل كبير على نوعية وجاذبية المحتوى المقدم. فعندما يجد المتابعون أن المحتوى المنشور على صفحتك له قيمة فعلية ، يتحفزون على مشاركته مع أصدقائهم.

وبالتالي سوف يساهم ذلك في استقطاب زائرين جدد للموقع الخاص بك وتعزيز عدد المشاركين في الصفحة الخاصة بك.

2.الطريقة المدفوعة لزيادة عدد الزوار من فيسبوك

يمكن أيضا الحصول على زوار من موقع الفيس بوك عبر الإعلانات المدفوعة، وتعد هذه الطريقة فعالة جدا للحصول على آلاف الزوار من خلال فيس بوك. مثلما توفر منصة الفيس بوك لك العديد من الإعدادات للاستهداف، بإمكانك استهداف جمهور محدد بدقة فائقة.

في حالة الطبيعية، كان لدينا جميعاً واطلاعٌ على حقيقة أن الموقع الاجتماعي فيس بوك يحتوي على كمية هائلة من المعلومات المتعلقة بمستخدميه، مثل المعلومات الخاصة بالجنس والعمر والاهتمامات والوضع الاجتماعي ، وهي الحقيقة التي لا تُخفى على أحد.

 ويعتبر ذلك أمرا سائدا، وليس استثناءا. وهذا الأمر يجعل استهداف جمهور محدد في الدول العربية  سهلا وبسيطا.

أهم استراتيجيات جلب زوار من موقع فيسبوك

و الان الجواب على سؤال هام ومتكرر جدا بين المبتدئين، هو ببساطة طريقة جدب متابعين على الفيس بوك.

ومن اهم الاستراتيجيات المختلفة اللي تستطيع استخدامها من اجل الحصول على متابعين على الفيس بوك بطريقة سهلة وبسيطة.

من ضمن أهم وسائل نجاح الحصول على زيارات من فيس بوك، نذكر بعض الخطوات:

1.النشر على الفيس بوك

إحدى أسهل استراتيجيات جلب الزوار من "فيسبوك" هي النشر على هذه المنصة بنفسها، ويمكنك النشر عبر حسابك الشخصي أو من خلال مجموعة خاصة بك، ولكن الطريقة المثلى بلا شك هي إنشاء صفحة خاصة مخصصة لموقعك.

من خلال إضافة روابط موقعك في المحتوى الذي تقوم بنشره على صفحتك على الفيس بوك، يمكنك جذب زوار المنصة وتوجيههم نحو موقعك الخاص.

وبناء على تجربة سابقة، تكون أفضل طريقة لنشر المحتوى على المنصة هي النشر على صفحتك الخاصة وفي المجموعة المخصصة لموقعك معا. لذلك، عليك أن تقوم بنشر المحتوى بغرض الترويج لموقعك في هاتين القناتين.

ومن أجل أن تستفيد من استراتيجية النشر عليك مراعاة النقاط التالية:

  • تنشئ المحتوى الخاص بموقعك أو متجرك الإلكتروني ثم تقوم بنشره على صفحتك الشخصية على الفيس بوك

في الحقيقة أنصحك بنشر أي محتوى جديد تضيفه إلى موقعك على صفحتك على الفيس بوك، وذلك سيسهم في إخبار الفيس بوك بنشاط صفحتك واستمراريتها، كما سيجعل متابعي صفحتك على دراية بالمحتوى الجديد الذي تقدمه على موقعك.

  • اختر توقيتا مناسبا لنشر محتواك لجمهورك

لقد ذكرنا في السابق أنه من الأفضل نشر المحتوى الجديد الذي تضيفه إلى موقعك على صفحتك في الفيس بوك.

 ولكن هل هناك أوقات محددة يفضل فيها القيام بذلك؟

خبراء الإعلان والتسويق على الفيس بوك يقترحون ضرورة نشر المحتوى في أوقات محددة لكسب تفاعل أكبر.

  • فكيف يتم تحديد هذه الأوقات؟

الرد متوفر من خلال فهم طبيعة الجمهور واهتماماته، على سبيل المثال إذا كان معظم جمهورك يتعلم فإن من الأفضل نشر المحتوى في أوقات فراغهم

يمكنك على سبيل المثال القيام بالنشر خلال فترات العطل الصيفية، ويفضل تجنب النشر أثناء فترات الامتحانات، والتركيز على النشر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يستطيع الفرد تحديد أوقات النشر الملائمة لجمهوره من خلال التواصل المباشر معهم وطرح الأسئلة حول هذا الموضوع. 

  • قم بوضع منشور مميز لتحسين موقعك على صفحتك في فيسبوك

عندما تزور صفحة مشهورة على منصة فيسبوك ، ستجد أن أول منشور مثبت عادة ما يخصص لتعزيز محتوى الصفحة بطريقة جذابة.

وبشكل عام، يتضمن هذا المنشور محتوى الصفحة الرئيسية أو المعلومات الأبرز المتعلقة بصفحتك، ويمكنك تحديث هذا المنشور بشكل منتظم. الهدف من هذا المنشور بالدرجة الأولى هو دفع الجمهور الجديد للاشتراك في صفحتك و ترويج موقعك الإلكتروني. وجب عليك التأكد من أن المحتوى والصورة في هذا المنشور مشوقين وجذابين للقارئ.

  • نشر مقاطع فيديو تتعلق بموقعك

تعد فيديوهات إنسترومنت وسيلة فاعلة للتعريف بموقعك على فيسبوك، و هنا يجب أن تتنبه إلى أن الفيديوهات تعتبر وسيلة رائعة لتقديم المحتوى المثير، وفي الوقت الحالي ينمو إقبال رواد فيسبوك على مشاهدة الفيديوهات بشكل مستمر.

وهناك الكثير من الأساليب التي يمكنك استخدامها للاستفادة من الفيديوهات في تسويق موقعك أو متجرك الإلكتروني، وذلك من خلال استغلالها بطرق مبتكرة وفريدة.

  1. يمكنك توزيع مقاطع فيديو قصيرة تشرح المحتوى الجديد الذي تمت إضافته على موقعك.
  2. يمكنك عمل شروحات توضيحية للمحتوى الخاص بموقعك.
  3. تستطيع تحميل فيديو لمساعدة زوار موقعك في البحث عن محتوى أو منتج محدد.
  4. يجب تشجيع الجمهور على تنشيط إشعارات الصفحة والتنبيهات.
  5. بصراحة، أنصحك تحفز جماهيرك على تنشيط خاصية إعلامات الصفحة والتنبيهات فور توفرها لكل مستخدم.

وتذكر أنه لابد من مراعاة أن بعض الناس ممكن يلاقوا التنبيهات مزعجة، بس لو كان المحتوى اللي بتقدمه مفيد بالنسبة ليهم، يمكن يقدروا يتقبلوه.

  • يمكنك إنشاء صفحة متجر على فيسبوك وعرض منتجات متجرك

عرض منتجاتك على متجر خاص على فيسبوك هو وسيلة فعالة لجذب زوار إلى متجرك الإلكتروني، و على الرغم من عدم إمكانية بيع المنتجات مباشرة عبر متاجر فيسبوك في منطقة الوطن العربي حاليا، إلا أن يمكن استخدام متجر فيسبوك كمساحة لعرض منتجاتك بشكل جاذب يشجع الزوار على زيارة موقعك.

استخدام متجر خاص على فيسبوك لعرض منتجاتك هو وسيلة فعالة لجذب الزوار إلى متجرك الإلكتروني. على الرغم من أنه لا يمكن بيع المنتجات مباشرة عبر متاجر فيسبوك في الوقت الحالي في منطقة الوطن العربي ، إلا أنه يمكنك استخدام المتجر كمساحة لعرض منتجاتك بشكل جاذب يشجع الزوار على زيارة موقعك.

 على الرغم من أنه لا يمكن بيع المنتجات مباشرة عبر متاجر فيسبوك في الوقت الحالي في منطقة الوطن العربي ، إلا أنه يمكنك استخدام المتجر كمساحة لعرض منتجاتك بشكل جاذب يشجع الزوار على زيارة موقعك.

  • قصص وفيديوهات قصيرة

تعتبر القصص وسيلة رائعة لجذب انتباه زوار فيسبوك، إذ يقوم أغلب الأشخاص وزوار فيسبوك بزيارة القصص الخاصة بالصفحات التي يتابعونها.

وأصوب ليك طريقة تانية وهي باستخدام الفيديوهات القصيرة، وبدل ما في نزول الفيديوهات القصيرة (Reels) على الفيس بوك، العدد بيزداد بلا توقف.

 ده هيشجعك بصفتك صاحب الموقع تستخدم الوسيلة دي عشان تجذب زوار فيسبوك وتشجعهم على زيارة موقعك.

إذا كنت بحاجة لزيادة عدد زوار صفحتك على فيسبوك، فأنصحك باتباع استراتيجية النشر.

2.الإعلانات المدفوعة

ينبغي عليك أن تفكر في الإعلان ممول لموقعك على منصة فيسبوك، لأن نظام الاعلان المتوفر في فيسبوك يتيح لك الوصول إلى جمهورك بطريقة أسهل وأسرع مقارنة بوسائل الإعلان التقليدية.

ستلاحظ أن إعلاناتك على فيسبوك تظهر بشكل أكبر من المنشورات المجانية، مما يجعل الإعلان أمرا ضروريا لأصحاب الصفحات والمواقع الإلكترونية لجذب المتابعين الجدد.

من خلال الاستفادة من الإعلان على فيسبوك، يمكنك تحقيق أهداف متعددة دون الحاجة إلى تغيير الجملة.

 يمكنك الترويج لمحتوى حصري أو منتجات جديدة على موقعك أو متجرك الإلكتروني. هذا سيساعدك في تحقيق النتائج المطلوبة وزيادة الوعي بعلامتك التجارية بطريقة فعالة.

الاستهداف الجيد هو المفتاح لنجاح إعلاناتك الممولة على فيسبوك، لذا عليك أن تستهدف جمهورك الذي تريده بدقة والأمر سهل جدا في الفيس بوك.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الترويج لمنتجات تجميل على موقع فيسبوك، يجب أن تكون دقيقا في اختيار الفئة العمرية والموقع الجغرافي والنوع الجنسي واللغة.

بعد طول انتظار، إذا كنت تسأل عن طريقة الحصول على زوار فيسبوك، ينبغي عليك القيام بعمل إعلانات مدفوعة باستخدام الموقع نفسه.

3. بوث دردشة على الفيسبوك

بوت الدردشة هو تطبيق يجيب تلقائيا على الرسائل، وفي الوقت الحاضر تعتمد العديد من صفحات الفيسبوك على برامج الشات بوت للتواصل مع جمهورها في مجالات مختلفة.

استراتيجية جذب زوار الفيس بوك عبر بوت الدردشة تتطلب إنشاء صفحة مخصصة على فيسبوك تسوق الموقع وتدعو زوار الفيس بوك لزيارته.

للبوت القدرة على إرسال رسائل ترويجية وإشعارات لمتابعيك عند نشر محتوى جديد على موقعك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام البوت للرد على أسئلة شائعة من متابعيك.

4. قسم التقييمات

قسم التقييمات هو واحد من الأقسام البارزة على صفحات الفيس بوك، بشكل خاص للصفحات المرتبطة بالمواقع والمتاجر.

 من خلاله، يمكن لمستخدمي الصفحة تقييمها وتقديم توصيات بناء على معدل يتراوح بين 0 و 5.

بالإضافة إلى ذلك، بيسمحلهم إنهم يكتبوا رأيهم ويعلقوا عليه، زي ما بعض مدراء الصفحات بيحاولوا يمنعوا ظهور الجزء ده خوفا من التقييمات السلبية، لكن الحقيقة إن ده قرار شخصي مش حكيم.

ولكن يستطيع قسم التقييمات لفت انتباه زوار الفيس بوك، خاصة إذا كانت الصفحة مرتبطة بمتجر إلكتروني، بعدما يتم تفعيل التقييمات واستخدامها كأداة لجذب الزبائن.

ويجب عليك أن تسعى للحصول على تقييمات صادقة من عملائك ومتابعيك لصفحة موقعك على الفيس بوك. سيتم عرض هذه التقييمات أمام المتابعين الجدد، مما يشجعهم على زيارة موقعك أو متجرك.

لن تحتاج إلى طرح سؤال حول كيفية زيادة عدد زوار صفحتك على فيسبوك إذا قمت بتطبيق جميع هذه الإستراتيجيات.

فوائد استخدام زوار فيسبوك

في هذا القسم سنقوم بتسليط الضوء على أبرز المزايا والإيجابيات التي يحققها زوار الفيس بوك.

فإذا كنت تود يا صديقي المتابع أن تستند إلى الفيس بوك لكي تستقطب زوارا، أوصيك بالتعرف على الفوائد التي ستحصل عليها.

1.أهمية زوار منصة الفيسبوك للمسوقين عرب لا تقدر بثمن

 الفيسبوك هو مصدر قيم للزائرين لأي مسوق إلكتروني، ولكن للعرب خصوصية في هذا الأمر لعدة أسباب

لا بد من استهداف مستخدمي الإنترنت العرب على منصة "الفيسبوك"، حيث يعتبر هذا الموقع المحطة الأولى لأغلبية المستخدمين.من بين العوامل التي تجعل منصة الفيس بوك مثالية للمسوقين العرب، تبرز ضعف المنافسة بينهم.

لن يكون لديك إمكانية جلب زوار بشكل مستدام إلى صفحتك على الفيسبوك إلا إذا كنت على دراية بسياسات الفيسبوك بشكل كامل، لذا عليك فهمها جيدا وتجنب أي خروقات.

2.زوار الفيس بوك بيشتغلوا على تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث

بالرغم من عدم تأثير زوار الفيسبوك مباشرة على ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث وفقا لسياسات جوجل، إلا أن لديهم تأثيرات أخرى ذات أهمية.

تُعَد إحدى مقاييس جوجل الأساسية لتقدير وتصنيف المواقع عبارة عن عدد زائري الموقع ومستوى شهرته، بالإضافة إلى استجابة الجمهور له.

إذا كان لديك موقع يستهدف نسبة كبيرة من الزوار من الفيسبوك، فسيتمكن محرك البحث جوجل من تقييم التفاعل الذي يحدث بين هؤلاء الزوار وموقعك.

 وبالتالي، إذا كان محتوى موقعك ذا جودة عالية ويقدم قيمة مضافة، فسيكون لذلك تأثير إيجابي على تصنيف موقعك في نظر جوجل.

3.تقدر تتواصل معهم بسهولة عن طريق أكثر من طريق مختلف

في الحقيقة، من الصعب جدا التواصل مع زوارك عبر موقعك الإلكتروني، لكن هناك طرق أخرى للتواصل معهم على الفيسبوك.

 يمكنك التواصل مع زوارك من خلال عدة طرق، على سبيل المثال عبر البريد الإلكتروني، ولكن هذه الطريقة فعالية بشكل محدود.

 ومع ذلك، يتيح لك الفيسبوك إمكانية التواصل مع زوارك بشكل أكثر فعالية.

  • حسابك الشخصي' بروفايلك'.
  • صفحة موقعك على facebook.

التواصل على الفيسبوك فيه أشكال وسائل كتيرة ومختلفة، ممكن ترد على تعليقات الناس على منشوراتك وتتفاعل معاهم عن طريق رسايل وكمان عن طريق البث المباشر.

4.يقوم زوار فيسبوك بدعم شهرة موقعك

عندما يعثر زائر facebook على محتوى قيم، فإنه يقوم عادة بمشاركته، وهذا يتيح لك إمكانية الترويج لموقعك أو منتجاتك بكل سهولة.

لتكتمل نجاح موقعك الإلكتروني، من الضروري أن تدعمه بعناية وتهتم به بشكل كبير، وتضمن تقديم منتجات ومحتوى عالي الجودة.

 هذا الاهتمام سيساعدك بلا شك في تعزيز شهرة موقعك بشكل فعال.

تعليقات