أخر الاخبار

اكتشف أفضل 20 نيتش لمدونتك مع طريقة اختيار المناسب لك

 إن عمل مدونة على منصة بلوجر والعمل عليها يعد من أفضل الطرق للربح من الإنترنت، والتي تحقق أرباحا ممتازة جدا على المدى البعيد من خلال التدوين على بلوجر. ولكن، هل تتساءل ما هو النتش (التخصص) المناسب وكيفية اختيار النتش المناسب للمدونة؟

أفضل 20 نيتش لمدونتك
 أفضل 20 نيتش لمدونتك

استكشف أفضل 20 نيتش لمدونة بلوجر واختر المناسب لك

سوف نستكشف في هذه المقالة كيفية اختيار النيتش المناسب لموقعك الإلكتروني، وما هي أفضل النيتشات المربحة للمدونات العربية على blogger، التي تحقق أرباحا مرتفعة من Google ادسنس.

ما هو النيتش وما أهمية اختيار النيتش المناسب لتحقيق أفضل الأرباح من طرف google أدسنس؛ لذا اختيار النيتش الملائم لموقعك يعتبر من أهم الخطوات التي تحدد نجاح موقعك الإلكتروني على blogger.

اليوم على موقع عالم الربح سوف نقدم لكم  الدليل الشامل عن نيتش وطريقة اختيار أفضل نيتشات مربحة من Google ادسنس.

 فقد تستند هذه المقالة لفهم الأمر من البداية حتى النهاية بكل ما يتعلق بنيتش المرغوب.

ما هو النيتش؟

معنى كلمة "النيتش" هو أسلوب أو مجال محدد يهتم به مجموعة معينة من الأشخاص ويتخصص فيهم. النيتش أو الـ Niche هو المجال الذي يعتمد عليه بلوجر أو صاحب المدونة للتدوين حول هذا الموضوع.

على سبيل المثال عندما أنشئ موقع "عالم الربح"، فإن اسم الموقع يدل على أن المحتوى الذي فيه يتناول مواضيع التكنولوجيا والمعلومات والعمل الحر والربح من الإنترنت.

ما هي أهمية اختيار نيتش محدد ودقيق جدا ميكرونيتش؟

إن اختيار النيتش المناسب من أهم العوامل اللازمة لتحقيق النجاح والربح من موقعك على بلوجر بسرعة. ولذا، ينصح باختيار النيتش  بدقة عالية.

اذا كان عند ياسين متجر لبيع وشراء الأدوات المدرسية والألعاب الأطفال والهدايا وبعض الأجهزة الكهربائية والمنزلية، عندما تقوم بزيارة متجر ياسين في المرة الأولى سيحدث لك تشتت في التركيز.

ولنفترض أن عند سعيد متجر لبيع الأدوات المدرسية فقط، حيث يركز متجره فقط على تلك الأدوات ولا يحتوي على أي منتجات أخرى.

لنفترض أنك ترغب في شراء بعض المستلزمات المدرسية لأطفالك الصغار بخصم يصل إلى 90%.

سوف تقوم بزيارة متجر محمد الذي يتخصص في بيع الأدوات المدرسية حصراً.

 على الرغم من وجود أدوات مدرسية في متجر أحمد، إلا أنه سيكون من الصعب عليك تذكر ذلك.

ومع ذلك، كيف يتعلق كل ما ذكرت سابقا بـاختيار محتوى مناسبة لمدونتك أو موقعك الإلكتروني؟

تحتوي محركات البحث جوجل على ما يعرف بالـ بوتات أو الربوتات، والتي تقوم بعملية ارشفة للمقالات والمواقع الإلكترونية، ثم تقوم بطرح هذه الموضوعات على المستخدمين عند البحث عن معلومة معينة.

تتقدم هذه المواقع كاقتراحات في الصفحة الأولى من نتائج البحث على محركات البحث جوجل عند بحث المستخدم عن معلومات حول متجر محمد.

وأهم شيء هنا هو أن البوتات أو الروبوتات الخاصة بجوجل تتمكن من فهم وتحليل المحتوى المتعلق بمجال معين بسرعة أكبر، مما يؤدي إلى حصول موقعك على ترتيب أفضل من حيث SEO.

بالإضافة إلى ذلك، عندما يقوم المستخدمون بزيارة موقعك الإلكتروني، يجب ان يكون تصميم مدونتك أكثر احترافية ومتخصصة في نيتش معين.

اذا كانت مدونتك متخصصة في مجال الهواتف الذكية فقط، وأنا أبحث عن سعر ومواصفات هاتف محدد، باستخدام موقعك المتخصص في مجال الهواتف الذكية، سأشعر بأنني في المكان الصحيح تماما، وسأعود إلى هذا الموقع مرات عديدة.

وهذا يعني زيادة في الزيارات اليومية لموقعك، وبالتالي زيادة في الأرباح، لذا من أهم عوامل نجاح المدونات الإلكترونية على بلوجر هو اختيار النيتش المناسب لموقعك الإلكتروني.

نصائح  إضافية من اجل اختيار النيتش المناسب لمدونتك 

اهتم بعناية في اختيارالنيتش المناسب لموقعك الإلكتروني على بلوجر، واعمل باستمرار على تطوير نفسك في هذا المجال، وبالتالي ستكون أكثر احترافية في عملك.

أسعدني أن أقترح عليكم أنسب النيتشات الرابحة لمدونات بلوجر باللغة العربية، وذلك من خلال تجربتي الشخصية وخبرتي في هذا المجال لدا يمكنك اختيار النيتش ال مناسب لك.

قبل إنشاء مدونتك على بلوجر، الخطوة الأولى يجب أن تفكر جيدا في طريقة اختيار اسم المدونة والنيتش المناسب.

كيفية اختيار اسم مناسب للمدونة الخاصة بي؟

اصبح اختيار اسم مناسب ل موقعك الإلكتروني امر سهل في وقتنا هدا كل ما عليك هو الدخول الى منصة شات جي بي تي وتكتب العبارة التالية :افضل الأسماء المناسبة لمدونة blogger متخصصة في مجال "اسم niche الدي تريد التخصص فيه". كن متأكد من انك سوف تجد العديد من الأسماء الجيدة.

 فاسم المدونة ومجال المحتوى الذي ستكتب فيه يعتبران من العوامل الرئيسية من اجل انشاء مدونة ناجحة. لذا يجب عليك قراءة الكثير من المقالات ومشاهدة الفيديوهات لفهم هذا الأمر بشكل كامل.


افضل 20 نيتش مناسب لمدومتك على بلوجر

إذا كنت تخطط لإنشاء مدونة على منصة بلوجر أو قناة على YouTube او ووردبريس بهدف الربح، وتبحث عن أفضل مجال لموقعك الإلكتروني على بلوجر، يمكنك مشاهدة هدا المقال الدي سوف يساعدك في اختيار niche الأفضل في المجالات العربية للربح من التدوين على بلوجر المملوكة لشركة Google العالمية.

يوجد الكثير من المجالات الربحية لمدونات بلوجر ويمكننا الحديث عنها بشكل مفصل في المقالات القادمة .

 ومع ذلك ،يمكنك إختيارniche مناسب ل مدونتك مع أفضل 20 مجالات ربحية ل مدونات بلوجر او ووردبريس في الوقت الحالي.

  1. مجال الصحة والرياضة.
  2. مجال الجمال والأزياء.
  3. مجال العمل وربح المال من الإنترنت.
  4. نيتش الأخبار وتحليل الأحداث في العالم.
  5. مجال العلاج بالأعشاب الطبيعية.
  6. مجال المنتجات الإلكترونية ومراجعاتها.
  7. مجال الموضة والصحة والمرأة.
  8. تخصص رعاية الصحة للأطفال.
  9. نيتش الحيوانات الأليفة.
  10. مجالات التغذية و التغذية العلاجية و الصحة.
  11. مجال الأحذية.
  12. نيتش التوكيلات الخاصة بالسيارات والمعارض للبيع وشراء السيارات وقطع الغيار والصيانة.
  13. ميدان الديكور والتصميم.
  14. تخصص تصميم وبناء المواقع.
  15. مجال المنتجات الطبيعية.
  16. نيتش الألعاب الإلكترونية
  17. ميدان الغناء والموسيقى.
  18. نيتش الفن والمسرح.
  19. نيتش السفر والسياحة.
  20. نيتش النمو الشخصي وتكنولوجيا المعلومات.

ما هي أفضل نيتشات العربية المربحة لمدونات بلوجر؟.

في نهاية المطاف:

لقد قمنا اليوم بتقديم موضوع متعلق باختيار النيتش المناسب لموقعك الالكتروني على موقعنا "عالم الربح". ونعدكم بأننا سنواصل تقديم سلسلة المقالات المتعلقة بإنشاء مدونة احترافية على blogger بهدف الربح من التدوين على تلك المنصة.

يمكنك مشاهدة  سلسلة الدروس التي هدفها إننا نعمل مدونة بلوجر محترفة وناجحة عن طريق اختيار نيتش مناسب لمدونتك على بلوجر بطريقة ترفع نسبة قبول مدونتك في AdSense.

عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-