أخر الاخبار

كيف تجعل فيديوهاتك مقترحة على اليوتيوب في 4 خطوات فقط

تعد منصة اليوتيوب واحدة من أكبر وأشهر منصات مشاركة الفيديو على الإنترنت، ولا شك أن العديد من الأشخاص يرغبون في زيادة مشاهدات ومشتركي قنواتهم على اليوتيوب. لكن كيف يمكنك جعل فيديوهاتي تظهر للمزيد من المشاهدين؟

كيف يمكنني جعل فيديو ينتشر على موقع اليوتيوب

كيفية جعل فيديوهاتي مقترحة على اليوتيوب في 4 خطوات سهلة

 في هذه المقالة، سنستعرض4 خطوات مهمة يمكنك اتباعها لتحقيق نتائج جيدة على قناتك. من خلال تحسين البحث والمحتوى والتفاعل، يمكن ان تجعل فرص ظهورالفديوهات كمقترحات مهمة على اليوتيوب. دعنا نلقي نظرة على هذه الخطوات الاربعة لتحقيق نجاحك على اليوتيوب.

تستند الفيديوهات المقترحة ضمن بضعة عوامل مختلفة و يعتبر جمهورك هو المحرك الرئيسي لها حيت تعتمد خوارزميات اليوتيوب في إقتراح الفيديوهات الخاصة بك في الصفحة الاولى بشكل كبير من خلال عملية نسبة تفاعل الجمهور مع فيديوهاتك.

ملاحظة هامة :جميع هده المعلومات و النصائح مستخلصة من موقع يوتيوب نفسها.

1.الاهتمام بالصورة المصغرة

يمكنك مشاهدة مقاطع فيديوهات المنافسين الدين في نفس مجالك ،و حكم بنفسك من الدي لديه صور جدابة الدى كان هو فحاول تصميم صور جدابة أفضل من صور المنافسين لك.حيث اصبح من السهل الحصول على صور جذابة .حيث تعتبر الصورة المصغرة العامل الأساسي الدي تجعل المشاهد يختار مشاهدة الفيديو الخاص بك.

يمكنك معرفة جودة و جاذبية الصور الخاصة بك من خلال البيانات التي يوفرها  تطبيق استوديو يوتيوب و وهو عدد نسبة النقر لكل ضهور ، على سبيل المثال ضهر الفيديو الخاص بك للمشاهدين 100 مرة كم من شخص من 100 دخل الى الفيديو أدى كان العدد قليل فهدا يدل على ان صورة الفيديو الخاص بك غير جذابة ويجب تغييرها والعكس صحيح.

مواصفات الصورة المميزة لفيديوهات اليوتيوب:

يجب أن تكون صورة المصغرة واضحة ومبهجة. استخدم صورة عالية الجودة وحادة الملامح لتجذب الانتباه. قد تكون مناسبة لمحتوى الفيديو وتعكس الرسالة الأساسية للفيديو بطريقة جذابة يمكنك اعتماد النصائح التالية:

  • اختر ألوانًا مبهجة ومناسبة لشعور الفيديو. يمكن أن تكون الألوان الزاهية والمشرقة جذابة وتجذب العين، أو يمكن استخدام تدرجات الألوان المناسبة للموضوع أو المزج بين الألوان المتناسقة.
  • اجعل النص واضحًا وسهل القراءة. يجب أن يكون العنوان أو النص الموجود على صورة المصغرة واضحًا ومقروءًا حتى يتمكن المشاهدون من فهم محتوى الفيديو المقترح.
  • استخدم العناصر التصميمية المناسبة لجذب الانتباه. يمكنك استخدام الأشكال البارزة أو الرموز أو الصور لإبراز النقاط الرئيسية أو لخلق تأثير بصري فريد يستقطب المشاهدين.

2.إنشاء محتوى ذو جودة عالية ومثير للاهتمام

إن إنشاء محتوى ذو جودة عالية ومثير للاهتمام يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على اهتمام المشاهدين لأطول وقت ممكن. عندما يكون لديك فيديوهات ذات جودة عالية ومحتوى مثير للاهتمام، يصبح من الصعب على المشاهدين أن يتجاهلوها أو يتركوها في وقت مبكر. فإن إبقاء المشاهدين مشدودين و مستمتعين بمحتواك يزيد من فرصة ظهور فيديوهاتك كمقترحات على youtube.

عند إنشاء محتوى ذو جودة عالية، يجب أن تراعي عدة عوامل. 

  1.  يجب أن يكون المحتوى مفيدًا ومعلوماتيًا، حيث يوفر للمشاهدين قيمة فعلية ومعرفة جديدة. 
  2.  يجب أن يكون المحتوى مشوقًا ومثيرًا للاهتمام، بحيث يحفز الجمهور على الاستمرار في المشاهدة وعدم الملل. يمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام عناصر بصرية مبتكرة، وتوجيه قصة شيقة، وتقديم معلومات بطريقة تفاعلية وممتعة.
  3.  يجب أن يكون لديك جودة عالية في الصوت والصورة، حيث يسهم الصوت الواضح والجودة العالية في تحسين تجربة المشاهدة. كما يمكنك استخدام تقنيات التحرير المميزة والمؤثرات البصرية لجعل المحتوى أكثر جاذبية واحترافية.

3.تشجيع المشاهدين على الإعجاب والتفاعل مع فيديوهاتك

إن دور الإعجاب والتفاعل مع مقاطع  له تأثير كبير على تصدرها في قائمة الاقتراحات. عندما يعجب المشاهدون بالفيديو ويشاركونه ويتركون تعليقات ويضغطون على زر الإعجاب في الوقت او ساعة الاولى من نشر مقطع الفيديو، يعتبر ذلك إشارة قوية لخوارزميات اليوتيوب أن الفيديو ذو قيمة وجودة عالية.

لذا، يجب على منشئي الفيديو العمل على تشجيع التفاعل والمشاركة من خلال تشجيع المشاهدين على الإعجاب بالفيديو ومشاركته وترك تعليقات. يمكن استخدام نهايات الفيديو المثيرة للتحفيز على الإعجاب والمشاركة، وطلب المشاهدين بالاشتراك في القناة وتشغيل زر التنبيهات ليكونوا على اطلاع دائم بمحتوى جديد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتفاعل منشئ الفيديو بنشاط مع المشاهدين من خلال الرد على التعليقات والتفاعل معها. يعتبر التفاعل الفعال مع المشاهدين علامة على الاهتمام بالجمهور وقدرتك على بناء مجتمع مشجع وملتزم.


4.إختيار المواضيع الرائجة و الفريدة لفديوهاتك 

عندما تقوم إختيار المواضيع الرائجة والفريدة لمقاطعك على youtube له دور هام في تصدر الاقتراحات الأولى. عندما تختار موضوعا يكون مطلوبا بين الجمهور، فإن فرصة ظهور الفيديو الخاص بك في القوائم الاقتراحية تزداد.

للبدء، يمكنك مراجعة الاتجاهات الحالية والمواضيع الشائعة على اليوتيوب. استكشاف الفئات والقنوات ذات الشعبية العالية ومعرفة المواضيع التي يتمتع بها الجمهور ويتفاعل معها بشكل كبير قد يساعدك في اتخاذ قرارات أفضل بشأن المواضيع التي ترغب في تغطيتها في فيديوهاتك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن الثغرات في المحتوى المتاح حاليًا على اليوتيوب. إذا كان هناك موضوع ذو اهتمام كبير ولم يتم تغطيته بشكل شامل أو لديك رؤية فريدة للتعامل مع موضوع معين، فقد يكون لديك فرصة كبيرة للتميز وتصدر الاقتراحات الأولى عند إنشاء فيديو حوله.

لا تنسى أيضًا أن تعتمد على شخصيتك الفريدة وأسلوبك الخاص في تقديم المحتوى. قد يكون لديك طريقة فريدة في العرض أو طرح الأفكار أو الحكايات التي تميزك عن الآخرين.

ختاما باستخدام هذه الأربع خطوات البسيطة، يمكنك زيادة فرص ظهور مقاطع  في الاقتراحات على اليوتيوب. أولاً، قم بتحديد مواضيع رائجة وفريدة تستهدف جمهورك المستهدف. ثانيًا، قم بتشجيع التفاعل والإعجابات والتعليقات من المشاهدين. ثالثًا، استخدم العناوين والوصف والعلامات التوضيحية التي تعكس محتوى الفيديو بشكل جيد. وأخيرًا، قم بالترويج لفيديوهاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى لزيادة مشاهداتك.

عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-