طريقة إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث جوجل

قبل البداية في الشرح لابد من معرفة أهمية اضافة موقعك الى ادوات مشرفي المواقع و إضافة ملف Sitemap و ملف robots.txt . فهد  الأخير يعتبر شيء مهم و ضروري جدا ولابد لكل صاحب موقع أو مدونة القيام بهده الخطوات, من أجل تصدر نتائج البحث جوجل .

إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع و إضافة ملف Sitemap و ملف robots.txt .

وتساهم ملفات Sitemap و ملف robots.txt في تصدر نتائج البحث جوجل ,وتساهم في تعرف عناكب محركات البحث على موقعك مما يساهم بشكل كبير في ظهور مقالاتك في النتائج الأولى في محرك البحث جوجل .

طريقة إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث جوجل 

يمكنك تصدر نتائج البحث جوجل  من خلال الاعتماد على معايير السيو "SEO".سواء داخل الموقع الإلكتروني (داخل المقالات )أو خارج الموقع (مواقع من جوجل لمساعدة المدونين).

اليوم سنشارك  معكم بعض الطرق من أجل تصدر نتائج البحث. وتقديم رسالة ل عناكب و محركات البحت جوجل و تسمى  Sitemap و robots.txt. التي توجد في موقع مشرفي المواقع .Google  Search Console .

 حيث يعتبر أمر مهم فلا يمكنك تحقيق الربح من الموقع  بدون تسجيله في موقع أدوات مشرفي المواقع .من أجل تأكيد ملكية الموقع بالإضافة إلى إعطاء رسائل لمحركات البحث جوجل من أجل الزحف نحو موقعك و أرشفة مقالاتك .وأي خطأ في إدخال ملفات Sitemap و robots.txt قد تسبب مشاكل لموقع سواء مدونة بلوجر او موقع ووردبريس . لهذا نحن في هذه المدونة عالم الربح سوف نقدم لكم الطريقة الصحيحة  لإضافة خريطة السايت ماب و robots.txt .

بتسجيل في موقع مشرفى المواقع سوف تحصل على العديد من الأدوات التي سوف تساعدك في التحكم وتحقيق النجاح في التدوين و لتحسين تواجد مدونتك في النتائج الأولى, حيث صوف تتمكن من إدارة ومعرفة كل احصائيات وتقارير بموقعك مباشرة من عدد زيارات من الويب وغيرها و مصدرها و المعلومات حول المشاكل التي يعاني منها موقعك.

1.طريقة تسجيل في موقع مشرفي المواقع . 

أول خطوة من أجل تسجيل في موقع جوجل سيرش كونسول الخاص بشركة جوجل. هو إثبات ملكية مدونتك و هي طريقة سهلة جدا لا تحتاج الى أن تكون محترف فقط يجب عليك توجه الى موقع مشرفي المواقع من هنا  Console من أجل تسجيل. بعد الدخول الى الموقع ستظهر لك هده الصورة من أجل إثبات ملكية الموقع وأن الموقع هو موقعك وليس لشخص أخر.
طريقة إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث جوجل

بادئة عنوان URL

خيار بادئة عنوان URL  هو أسهل طريقة للتأكيد موقعك بدون عمل أي شيء. فقط تقوم بوضع رابط الموقع الخاص بك وانقر على متابعة وسيتم تأكيد موقعك بسهولة. لكن لابد من التأكد من الدخول الى هدا الموقع من خلال إيميل الخاص بالموقع الخاص بك من أجل تأكيد الملكية بدون أي مشاكل. 

النطاق مميز جديد 

يمكنك كذلك تأكيد والتحقق من ملكية الموقع من خلال النطاق لكن هذا الامر معقد بعض الشيء لذلك أنصحك بتأكيد الملكية من خلال خيار بادئة عنوان URL.

  • في النطاق نقوم بوضع رابط الموقع بل نقوم بكتابة النطاق على سبيل المثال .
  • رابط الموقع هو https://www.3lamarib7.com
  • في النطاق نكتب فقط : 3lamarib7.com 
  • تم نضغط على المتابعة بعدها سيطلب منك نسخ ولصق علامة وصفية HTML  أسفل من <haed> .
  • بعد نسخ العلامة الوصفية توجه الى المدونة ثم الى المظهر ثم الى المظهر ثم التخصيص بعدها تعديل HTML و لصق الكود تحت علامة  <haed>  ثم قم بحفظ الاعدادات وقم بالرجوع الى موقع مشرفي المواقع ثم اضغط على تأكيد وبعدها سيتم مراجعة ويتم تأكيد ملكية لاكن من الاسهل والأفضل تأكيد ملكية من خلال الخيار الأول وهو بادئة عنوان URL.  

 2.طريقة إنشاء ملف Sitemap و ملف robots.txt 

سنشرح جميع الخانات و الأدوات الموجودة في موقع مشرفي المواقع .

الأداء :

من خلال هذه الميزة يمكنك معرفة ومتابعة أداء موقعك من إجمالي عدد النقرات وكدلك مرات الظهور إضافة الى مستوى نسبة النقر و متوسط موضع الإعلانات و مقارنتها كما تريد لكن لن تظهر هده الاحصائيات الى بعد تسجيل في موقع مشرفي المواقع تقريبا أكتر من 10أيام أو 20يوم .

فحص عنوان URL:

من خلال هذه الأدوات يمكنك فحص عنوان URL الخاص بالمقالات ومعرفة هل يظهر العنوان على جوجل إذا كان العنوان يظهر على محركات جوجل ستظهر باللون الأخضر يقول لك عنوان URL  يظهر على جوجل .

 لكن إذا كان العنوان لا يظهر على محركات البحث يجب عليك بعد إضافة ملف Sitemap هذا الملف يساعد جوجل على الزحف نحو المقالات و فهرستها بشكل تلقائي المهم ادا لم يكن عنوان موجود على جوجل يمكنك طلب الفهرسة وسيتم مراجعة المقالة و فهرستها .
طريقة إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث جوجل

التغطية:

في هذه الأداة يمكنك معرفة مشاكل المقالات و الموقع ومعرفة عدد الصفحات الصالحة أما بنسبة ل الصفحات المستبعدة لا تشكل أي خطر أهم شيء في هده الصفحة وهو الصفحات الصالحة أي المقالات يجب أن يكون عدد الصفحات الصالحة هو عدد المقالات داخل الموقع وأهم شيء و أخطر شيء هو خانة خطأ لابد لك دائما من مراقبة موقعك وما دام مكان خطأ في العدد 0 فإن موقعك في السليم و لا توجد فيه أي مشاكل والعكس صحيح .

طريقة إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث جوجل

1. طريقة إضافة ملفات Sitemap:

ملفات Sitemap هي ملفات مهملة جدا في تصدر نتائج البحث جوجل حيث تساعد هذه الملفات على تعرف عناكب البحت جوجل على الزحف نحو المقالات و فهرستها بشكل تلقائي و لايمكن لأي صاحب موقع أن يستغني عن خدمات هذه الملفات فبدونها لا يمكن لموقعك تصدر نتائج البحث جوجل خاصة ملف Sitemap.xml هذا الملف هو المسؤول عن فهرست المقالات أما الملفات الأخرى يمكن الاستغناء عنها لكن من الأفضل إدخالها مع ملفات Sitemap. 
تحميل ملفات Sitemap اضغط هنا 
/atom.xml
feeds/posts/default

/rss.xml

/sitemap.xml

atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500/

من أجل إضافة ملفات Sitemap يجب ملاحظة في مكان وضع الملف هل يوجد رابط موقعك إدا كان رابط موقعك موجود تقوم بإدخال الملفات بشكل تلقائي وكل ملف لوحده ملاحظة ملف Sitemap.xml/ أزل علامة / واضغط إرسال و سيخبرك تم الاجراء بنجاح كما هو في الصورة أدناه .
أما إدا لم تجد رابط الموقع الخاص بك فلابد لك من جلب الرابط الخاص بك تم تضيف الملفات كما هو موضح في الصورة أدناه.
طريقة إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث جوجل

2.كيفية تركيب ملف robots.txt بطريقة سليمة وسهلة 

ملف robots.txt يكون على هدا الشكل 
User-agent: Mediapartners-Google

Disallow:

User-agent: *

Disallow: /search

Allow: /

Sitemap:https://www.3lamarib7.com/?m=1 /atom.xml?redirect=false&start-
index=1&max-results=500

ملاحظة كل ما عليك تغييره في ملف robots.txt هو رابط الموقع الخاص بك كما هو موضح في الأعلى  بالون الأحمر 
من أجل تحميل ملف اضغط هنا   robots.txt

بعد تحميل ملف robots.txt و إضافة رابط الخاص ب الموقع الخاص بك تقوم بالتوجه الى الموقع ثم الى الاعدادات الخاصة ب الموقع .

بعد الدخول الى الاعدادات الخاصة ب الموقع تبحت عن برامج الزحف و الفهرسة ثم تقوم بتفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص وتفعيل علامة رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت بعدها اضغط أسفل ملف robots.txt مخصص و نصخ الملف الخاص بك ثم اضغط على حفظ .
طريقة إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث جوجل

هدا هو كل ما يوجد في الشرخ أتمنى أن يكون الشرح واضح حاولت شرح طريقة بشكل سهل مع الصور ليكون كل شيء واضح وبسيط جدا وسهل وشكرا لكم جميعا .
قبل الختام يمكنك تحسين سرعة الارشفة بإضافة خرائط موقعك الى أدوات مشرفي المواقع "yahoo" و بينج "bing".
تعليقات