كيفية إضافة موقعك الى أخبار جوجل نيوز و حل مشاكل الارشفة

يمكن استخدام خدمة جوجل نيوز (Google News) لزيادة عدد زوار موقعك، كما أنها تساعد بشكل كبير في تحسين تصنيف موقعك في نتائج محرك البحث وتعزيز سرعة عملية الارشفة للمواضيع الخاصة بك ,حيث يمكنك إضافة موقعك إلى جوجل نيوز لتسريع العملية الأرشفة وتحسين عدد الزيارات.

إضافة موقعك الى أخبار جوجل نيوز

كيفية إضافة موقعك الى أخبار جوجل نيوز و حل مشاكل الارشفة

هل قمت بإضافة موقعك إلى خدمة "أخبار جوجل" (Google News)؟ إذا لم تقم بذلك بعد، فقد تفوّت على نفسك فرصة كبيرة للحصول على مستويات لا مثيل لها من الارشفة و الترافيك. تعرف معنا على منصة جوجل نيوز والمزايا التي تقدمها لأصحاب المواقع.

شاهد أيضا انشاء مدونة بلوجر فقط من الهاتف في اقل من 5 دقائق.

ما هو موقع جوجل نيوز؟

يعد برنامج "أخبار جوجل" (Google News) برنامجًا مبنيًا على الويب ويقدمه شركة جوجل، وهو عبارة عن مجمع للأخبار. يعتمد البرنامج على خوارزمية Storyrank، والتي يمكن القول إنها الخوارزمية الشقيقة لخوارزمية Pagerank التي جعلت من بحث جوجل واحدًا من أفضل محركات البحث على الإنترنت.

فوائد إضافة موقعك الى أخبار جوجل نيوز

يعد إضافة موقعك الإلكتروني إلى خدمة جوجل نيوز (Google News) شيء جيد.

  •  لأنه يساعد على الحصول على زيارات حقيقية من محرك البحث جوجل.
  •  بالإضافة إلى حل مشكلة تأخر عملية الارشفة للمقالات التي تنشرها على موقعك. 
  • وعندما يتم إضافة موقعك في جوجل نيوز، فإن ذلك يساعد في زيادة سرعة عملية الارشفة للمقالات وظهورها بسرعة في نتائج محرك البحث.
  • الحصول على ترافيك عالي الجودة.

كيف يشتغل اخبار جوجل نيوز 

تعتمد خدمة "أخبار جوجل" (Google News) على عناكب محركات البحث لزيارة موقعك الإلكتروني واكتشاف المحتوى الجديد وتحديثات المحتوى القديم، وتقوم بعد ذلك بعملية الارشفة.

بوتات "أخبار جوجل" تزحف وترشف المحتوى الذي يطابق معاييرها، وهذا يجعل المنافسة على الظهور في منصة جوجل نيوز من الأمور الصعبة.

لذلك، إذا كنت تريد زيادة فرص التصدر وزيادة حركة المرور إلى موقعك، يجب عليك الالتزام بجميع توصيات جوجل وتحديثاته فيما يتعلق بالمحتوى المفيد، وهذا بدوره يؤثر على مكانة موقعك في نتائج البحث ومكان ظهورك بالنسبة لمنافسيك.

كيفية إضافة موقعك الى أخبار جوجل نيوز

يمكنك إضافة موقعك إلى خدمة "أخبار جوجل" (Google News) .

  1. الدخول إلى مركز الناشرين في جوجل نيوز، ومن ثم النقر على "Add publication". 
  2. يجب عليك إدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة، والتي تشمل وصفًا مختصرًا عن خدمتك الإخبارية ومحتوى موقعك وإعدادات اللغة الرئيسية للمحتوى.
  3. يتضمن التسجيل إثبات ملكية الموقع، ولذلك يفضل التسجيل باستخدام نفس ملف جوجل سيرش كونسول من أجل تسهيل إثبات الملكية. 
  4. يتم إرسال طلب المعلومات من Search Console للتحقق من ملكيتك للويب. يجب إرفاق شعار الموقع الحقيقي بقياس مربع ومستطيل.
  5. يمكنك إرسال Feed لكافة المواضيع من خلال مصادر RSS للموقع بأكمله أو رابط فيد الأقسام على حسب رغبتك، ويمكنك إنشاء أقسام مثل تلك التي تظهر على موقعك لزيادة فرص الظهور.
  6. يجب الموافقة على الشروط والسياسات والانتظار حتى يتم قبول موقعك والسماح بعرضه على منصة "أخبار جوجل".

كيفية تسريع عملية الارشفة باستخدام موقع جوجل نيوز

بتوصيل موقعك الإلكتروني إلى خدمة "أخبار جوجل" (Google News)، يتم متابعة محتواك وأي تغيير يطرأ عليه من خلال التحديثات أو كتابة محتوى جديد. تقوم روبوتات وعناكب بحث جوجل بزيارة موقعك واكتشاف المحتوى وإدراجه في قاعدة بياناتها، مما يزيد من فرص الظهور في نتائج البحث وفي منصة "أخبار جوجل".

ومع ذلك، يجب أولاً العمل على تحسين مقومات ظهور موقعك في نتائج البحث. يمكن القيام بذلك من خلال الالتزام بجميع توصيات جوجل وتحديثاته فيما يتعلق بالمحتوى المفيد والجودة العالية، وتحسين تجربة المستخدم على الموقع وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع وتحسين سرعة التحميل والتصميم الجذاب. ذلك بدوره يؤثر على مكانة موقعك في نتائج البحث وفرص الظهور في منصة "أخبار جوجل".

إنشاء ملف sitemap وإضافته إلى أخبار جوجل نيوز

يتطلب استخدام خدمة Google News إنشاء خريطة موقع خاصة بها، والتي تحتوي على أحدث المقالات وتجمع معلومات مفصلة عن أنواع المحتوى الذي تقدمه. يتمكن برنامج زاحف الويب من الوصول إلى أحدث المحتويات وتضمينها بسهولة، وذلك بمراعاة التحكم في المقالات التي يتم معالجتها بواسطة Google News.

 يجب اتباع إرشادات ملفات Sitemap الخاصة بـ Google News، بالإضافة إلى تسجيل خريطة الموقع في Google Search Console، ولكن ذلك يتطلب تضمين موقعك في Google News.

ومن المهم الحرص على تحديث خريطة الموقع باستمرار، والتأكد من أنها تحتوي على المقالات المنشورة خلال الـ 48 ساعة الماضية على الأقل. كما يجب إزالة المقالات القديمة من ملف Sitemap، خاصةً إذا كان حجم الملف يتجاوز 1000 عنصر. ويجب التأكد من أن اسم المنشور (<news:publish>) يتطابق مع الاسم الذي حددته في Publisher Center، لتجنب سوء الإسناد في Google News.

تطبيق أخبار جوجل نيوز للهواتف الذكية

أطلقت جوجل مبادرة تستهدف مستخدمي أندرويد حول العالم، وذلك عبر إطلاق تطبيق مميز للأخبار الآمنة مجانًا على متجر Google Play. يتيح التطبيق الوصول إلى معلومات جديدة وشاملة ومجمعة من مصادر الأخبار المختلفة، ويتميز بحس الابتكار وتحسين تجربة المستخدم من حيث موضوع مقاييس العرض على الشاشة وجودتها.

تعتبر خدمة Google News خدمة إعلانية تعرض جميع الأخبار من مصادر مختلفة حول العالم، وتستهدف عرض آخر الأحداث لمدة شهر من تاريخ النشر. تهتم جوجل نيوز بالمواقع القوية والتي تستوفي شروط ونصائح برنامج Google News.

تعليقات