أخر الاخبار

كيفية إنشاء مدونة بلوجر فقط من الهاتف و الربح منها

 تعتبر مدونة بلوجر من أشهر مجالات الربح من الانترنت وتتميز المدونة في تعدد طريقة الربح منها الربح من خلال إعلانات جوجل أدسنس أم الشركات الإعلانية المنافسة لجوجل أدسنس إضافة الى الربح من خلال التسويق بالعمولة وغيرها من الطرق الأخرى .

إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف فقط

ويعتبر العمل على مدونة بلوجر هو استثمار دكي ومربح و مجاني وسهل وقد يصبح مصدرك الأساسي للربح وهو مشروع استثماري على المدى الطويل .

كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها 

وفي هده المقال من موقعنا "عالم الربح" سنتعرف على كيفية انشاء مدونة بلوجر من الصفر و أهم الخطوات للمبتدئين وكيفية الربح منها بخطوات بسيطة وسهلة ،فقط من خلال الهاتف ويمكنك إنشاء مدونة بلوجر مجانية بدون أن تكون لديك خبرة في مجال التدوين .

ما هي مدونة بلوجر blogger ؟

ربما سمعت عن منصة بلوجر "Blogger" من قبل، حيث أن الكثير من الناس يقومون بإنشاء مدونات على هذه المنصة التابعة لشركة جوجل.
وفقا للإحصائيات، يوجد حوالي نصف مليار مدونة على شبكة الإنترنت تستخدم منصة بلوجر. هذا الرقم الضخم ليس هباء منثورا، بل يعكس الفوائد المتعددة التي يجنونها أصحاب المدونات عبر العوائد المالية والتسويقية.

تم إطلاق مدونة بلوجر لأول مرة في عام 1999 من قبل شركة بايرا لايز لتكون نظاما يستخدم لنشر المدونات وممارسة هواية التدوين, تعتبر بلوجر من أوائل النظم المتخصصة لذلك في تاريخ الإنترنت.

 في عام 2003، أعلنت شركة جوجل عن استحواذها على شركة بايرا، والتي تمتلك نظام نشر المدونات الإلكترونية "بلوجر". منذ ذلك الحين، أصبحت المنصة تابعة لجوجل.

وفي السنة 2004، أجرت شركة جوجل تعديلات وتحسينات على منصة بلوجر, قامت بإتاحة إمكانية إضافة الصور ومقاطع الفيديو في مدونات المدونين على بلوجر الخاصة بهم. كما قامت الشركة بتصميم جديد وظهور خصائص جديدة أيضا ,ومن بين تلك الخصائص، إمكانية تعديل القوالب وإضافة صفحات الأرشيف للمواضيع والتعليقات, بالإضافة إلى إمكانية الكتابة والتدوين عبر البريد الإلكتروني.

 نظام مدونة بلوجر Blogger يمتاز بأنه مجاني تماما وسهل التحكم، ويتميز أيضا بخصائص أمان وحماية جيدة، وبالإمكان إنشاء مدونتك بسهولة ومجانا على منصة blogspot الفرعية, أو يمكنك شراء دومين مدفوع خاص بك من مواقع تسجيل وشراء النطاقات".com".

1.انشاء مدونة على بلوجر :

قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لبلوجر .ثم اختر حساب جيميل الدي تريد إنشاء المدونة من خلاله .

بعد اختيار حساب إيميل الدي تريد إنشاء المدونة من خلاله. يطلب منك اختيار اسم الموقع الدي تريد ادا واجهتك صعوبة في اختيار الاسم يمتنك الاستعانة بالدكاء الاصطناعي من أجل اختيار اسم مناسب تأكد من ان الاسم مميز و لا يستخدمه أحد .

بعد اختيار اسم الدي تريد للمدونة اضغط على التالي. وسوف توجه الى صفحة التي ستختار اسم الرابط الخاص بموقعك تقوم بكتابته باللغة الإنجليزية أو الفرنسية لا يقبل العربية . 

أكتب اسم خاص غير مأخوذ من شخص أخر المهم هو يجب الموافقة على الاسم تحت عبارة عنوان هده المدونة الإلكترونية متاح تم انقر على التالي.

بعد الضغط على التالي سيتم تحويلك الى الصفحة الموالية سيطلب منك تأكيد اسم المدونة ملاحظة اسم المدونة يتم تغييره في أي وقت تريد . 

بعد تأكيد اسم العرض تضغط على إنهاء ومبروك عليك أول خطوة وهي  إنشاء المدونة ,يمكنك الذهاب الى الاعدادات الخاصة ب المدونة من أجل تعديل بعد الاعدادات .

 من خلال الاعدادات يمكنك تغيير اسم المدونة وكتابة وصف يعبر عن مجال تخصصك حيث يعتبر الوصف أمر مهم. إضافة إلى اختيار اللغة الخاصة بموقعك وأخيرا اختيارا الفئة المستهدفة من خلال اختيار محتوى 

شرح أدوات و أيقونات  المدونة :

✓المشاركات :
من خلال هدا الجزء يمكنك كتابة المحتوى و مشاركته وهدا الجزء يحتاج الى مقالة لوحده إنشاء الله ادا كنت لم تجد المجال الدي يناسبك يمكننا مساعدتك في التعرف على أفضل المجالات المناسبة لمدونتك وعليها نسبة ارباح مرتفعة

✓الإحصاءات:
في هدا المكان يمكنك معرفة إحصائيات  الخاصة ب المدونة الخاصة بك لاكن هده الاحصائيات تكون غير دقيقة وغير صحيحة بنسبة 40٪ حيت يمكنك معرفة الاحصائيات الصحيحة و دقيقة من خلال تسجيل في موقع analytics .هدا الموقع من شركة جوجل يساعد المدونين على الوصول الى إحصائيات المدونة بشكل كبير و دقيق . وحتى هدا الموقع يحتاج الى مقالة لوحده إنشاء الله.

✓التعليقات :
في هدا المكان يمكنك قراءة التعاليق التي يكتبها زوار موقعك و الرد عليها .

✓الأرباح :
في هدا الجزء يمكنك ربط مدونتك بجوجل أدسنس من أجل بدء الربح من خلال إعلانات جوجل أدسنس لاكن ليس في البداية فتوجد شروط للبدء في الربح من أهمها كتابة مقالات تكون أكتر من 300 كلمة ومن الأفضل كتابة مقالة يكون عدد الكلمات أكتر من 500كلمة وكلما كان عدد الكلمات أكتر كان أفضل . وإنشاء صفحة سياسة الخصوصية و صفحة اتصل بنا ...

✓الصفحات: 
من هنا يمكنك إنشاء الصفحات صفحة سياسة الخصوصية و صفحة اتصل بنا  وصفحة من نحن وصفحة ساسة الاستخدام .طريقة اضافة صفحات سياسة الخصوصية و صفحة اتصل بنا  وصفحة من نحن وصفحة ساسة الاستخدام جاهزة وبشكل احترافي .

✓التنسيق :
من خلال هده الصفحة يمكنك إعداد و التعديل على شكل القالب الخاص بالمدونة .

✓المظهر :
في هده الصفحة يمكنك اختيار مظهر مجاني من بلوجر أو يمكنك شراء قالب مدفوع وهدا أفضل و توجد العديد من القوالب المجانية تستطيع من خلالها امتلاك مظهر أكثر جاذبية تعرف على طريقة الحصول على قالب سيو بلس المجاني  .عند إضافة القالب الخاص بك يمكنك التعديل على اكواد الميتا تاج بمدونتك وتركيب وضبط الاعدادات اللازمة. 

✓الاعدادات :
من خلال هده الصفحة يمكنك التحكم في المدونة بشكل عام كتغيير اسم المدونة وكتابة وصف للمدونة اختيار الفئة المستهدفة اختيار اللغة الخاصة بمدونتك وأشياء كثيرة .

هكذا قد قمت بإنشاء مدونة بلوجر ويمكنك بدء الربح منها .لاكن لابد من بعد الإضافات الاحترافية و الضرورية من أجل أن تصبح مدونتك محترفة مثل المدونات الكبيرة. 

2.طريقة اثبات ملكية مدونة بلوجر             

يتساءل كثير من الناس عن شرح طريقة إثبات الملكية في مدونة بلوجر، فكيف يمكن تحقيق ذلك؟، في البداية دعونا نعرف ما المقصود بإثبات ملكية المدونة؟

طريقة تثبت بها لمحرك البحث جوجل أنك صاحب هذه المدونة، حيث تعد هذه الطريقة سائدة لإثبات ملكية المدونة أو الموقع الإلكتروني على الإنترنت، وتسمح لمحركات البحث المختلفة بمعرفة مالك الموقع.

تلك خطوة حاسمة جدا و ضرورية بعد إنشاء مدونة احترافية على منصة بلوجر، حيث من الصعب جدا أن يتمكن أي شخص من العثور على مدونتك دون القيام بهذه الخطوة.

طريقة عمل ذلك في 5 خطوات؟

1.قم بتسجيل الدخول إلى مدونة بلوجر باستخدام عنوان البريد الإلكتروني (gmail) لمدونتك.

2.باستخدام أدوات مشرفي المواقع "Google search console"، يمكنك الوصول إلى الموقع عن طريق البحث عنه في جوجل أو استخدام الرابط المباشر.

3.اضبط البريد الإلكتروني الذي تم إنشاء مدونة بلوجر عليه، إذا كنت تمتلك عدة مدونات على الإنترنت.

4.سوف تظهر لك شاشة بعنوان "مرحبا بك في أداة بحث جوجل" تحتوي على اثنين من الخيارات: "النطاق" و "بادئة عنوان URL"، يجب عليك استخدام الخيار الثاني والعمل من خلاله.

5.في خانة العنوان تقوم بإضافة رابط لمدونة بلوجر، ومن ثم تقوم بالضغط على زر المتابعة، يمكنك الانتظار لبضع لحظات حتى تظهر لك نافذة تأكيد الملكية تلقائيا.

هكذا انتهيت من إثبات ملكية موقعك، وتحتاج لاستخدام موقع المشرفين لمعرفة إحصائيات المدونة بدقة، وذلك عند تركيب ملفات سايت ماب وروبوت تيكست.

شاهد المزيد : إضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع و إضافة  ملفات Sitemap و ملف robots.txt التي تساهم في تعرف عناكب محركات البحث جوجل على موقعك و فهرسة المقالات بشكل تلقائي بفضل ملفات Sitemap ملف robots.txt. رابط الموضوع بشكل عام ومفصل طريقة إضافة Sitemap و ملف robots.txt الى موقعك وتصدر نتائج البحث google . 

3. طريقة الربح من مدونة بلوجر 

وقام العديد من الناس في مصر بإنشاء مدونات على منصة بلوجر (blogger) على الإنترنت، وهي مدونة مجانية لا تأخذ وقتا طويلا لإنشائها وتهيئتها.

ولكن قليل جدا من هؤلاء الأشخاص تمكنوا من تحقيق الأرباح من تلك المدونات على بلوجر, ولتحقيق الربح من مدونتك على بلوجر، يجب عليك أولا البدء في التدوين.

 يعتبر التدوين وسيلة لجلب الزيارات إلى المدونات من خلال محرك البحث جوجل. يتم تنفيذ التدوين من خلال كتابة المقالات، ومن الأفضل أن تنشئ محتوى متخصص في مجال معين. بالإضافة إلى ذلك، فإن إنشاء مقالات تتوافق مع معايير السيو ضروري لتتمكن من المنافسة والظهور في نتائج البحث.

يمكن للأشخاص كسب الأموال من خلال إنشاء مدونات مجانية على منصة بلوجر وذلك عبر زيارات القادمة من محرك google . بإمكانهم تحقيق الأرباح بعدة طرق مختلفة، مثل الاستفادة من إعلانات غوغل أدسنس أو الربح عن طريق التسويق بالعمولة، ويمكن أيضا كسب المال من خلال بيع المنتجات والأغراض على المدونة.

1. إعلانات جوجل أدسنس: لكسب المال من إنشاء مدونة أو موقع، تعد إعلانات google ادسنس واحدة من أشهر الطرق المتاحة. بواسطة وضع إعلانات جوجل على مدونتك في بلوجر، يمكنك كسب المال من خلال إيرادات الزوار الذين ينقرون على الإعلان.

2.التسويق بالعمولة: واحدة من أشهر طرق الربح والكسب عبر منصة بلوجر في العالم. تعتمد هذه الطريقة على تسويق منتجات شركة أو مؤسسة، حيث يقوم البلوجر بشرح وتوضيح لكل منتج بشكل مفصل، ثم يقدم رابط شراء المنتج من الموقع المخصص للشركة أو المؤسسة. وبهذا، يحصل البلوجر على عمولة عن كل عملية شراء تتم عبر الرابط الخاص به.

3.بيع المنتجات :يمكنك الاستفادة من شهرة مدونتك في بلوجر لبيع منتجات وأغراض للزوار بدلا من إنشاء وكتابة محتوى جديد. هذه الطريقة ليست جديدة ولكنها توفر لك فرصة لجمع الأرباح.
عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-