الطريقة الصحيحة والاحترافية لرفع الفيديو على اليوتيوب فقط من الهاتف

لابد من انك تتعب كثيرا في التحضير لفديوهاتك على اليوتيوب, من خلال البحث عن فكرة الفيديو و عمل مونتاج و الصورة المصغرة .لاكن للأسف لا تهتم برفع الفيديو على اليوتيوب بالطريقة الصحيحة .

نشر فيديو عى اليوتيوب بطريقة احترافية

هدا الامر يؤثر كثيرا على الفيديو الخاص بك. سواء على المشاهدات او ظهور الفيديو في النتائج الأولى في محركات البحث إضافة الى تأثره في الظهور في المقترحات الخاصة باليوتيوب, وكل هدا سوف يعود عليك بفقدان مشاهدات و بتالي فقدان أرباح.

الطريقة الصحيحة والاحترافية لرفع الفيديو على اليوتيوب فقط من الهاتف

في هده المقالة سوف نتعلم الطريقة الصحيحة والاحترافية لرفع الفيديو على اليوتيوب  من الهاتف. يمكن ان تجد العديد من الاعدادات التي سوف نتعرف عليها قد تكون اول مرة تكتشفها.

حيث سوف نقوم بالعديد من الخطوات قبل نشر الفيديو على اليوتيوب وهي خطوات سهلة وبسيطة سوف نتعرف عليها فقط من الهاتف .

1- تعديل ملف الفيديو قبل رفعه و أهميته  

1-تغير اسم الملف الفيديو  

  من المعروف انه عند تصوير أي فيديو او عمل مونتاج له, يكون اسم الملف الخاص به عبارة عن رموز و ارقام . من اجل تغيير اسم ملف الفيديو كل ما عليك هو ( الطريقة تختلف من هاتف الى اخر )

  •  التوجه الى الفيديو ثم اضغط على ثلاث اشرطة التي توجد في الأسفل.  
  • سوف تجد العديد من الخيارات اختر التفاصيل .
  • بعد الضغط على التفاصيل سوف تجد معلومات الفيديو التاريخ و الجودة الى اخره , قم بالضغط على تعديل وسوف تستطيع تغيير اسم الفيديو.
  • و أخيرا يمكنك كتابة الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في العنوان بدل الأرقام التي سوف تجدها . 
2- أهمية تغيير اسم  ملف الفيديو 

تتجلى أهمية تغيير اسم ملف الفيديو قبل رفعه على اليوتيوب, في كون الاسم يساعد خوارزميات و عناكب البحث الخاصة بمنصة اليوتيوب على التعرف على محتوى الفيديو. وبتالي تصنيفه مع الفيديوهات التي في نفس مجاله و اقتراحه للمشاهدين الدين يبحثون عن نفس فكرة الفيديو . 

حيث يثم التعرف على محتوى الفيديو الخاص بك من طرف خوارزميات اليوتيوب عن طريق العديد من العوامل منها

  • اسم ملف الفيديو .
  • من خلال الكلمات المفتاحية التي تستعملها في العنوان و الوصف .
  • إضافة الى الكلمات المفتاحية التي تضيفها في مكان الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو .
  • ويتم التعرف على محتوى الفيديو حتى من الكلام في الفيديو.
هده الخطوات ليست لها تأثير كبير في تصدر نتائج البحث لاكن نحن نحاول ان نقوم بالاشتغال بالطريقة الصحيحة .من اجل محاولة تنفيد جميع عوامل تصدر نتائج البحث .

2- الطريقة الصحيحة لكتابة عنوان الفيديو 

يمكنك نشر الفيديو بشكل عادي فقط اكتب في العنوان الكلمة المفتاحية التي تستهدف ثم اجعل الفيديو خاص لأننا سوف نقوم بالتعديل عليه داخل استوديو يوتيوب .

الان سوف ننتقل الى اعدادات الفيديو لدلك سوف نشتغل من خلال استوديو يوتيوب عن طريق متصفح جوجل كروم. من اجل فتح استوديو يوتيوب كل ما عليك هو كتابة استوديو يوتيوب في محرك البحث جوجل و الدخول الى اول خيار. ثم من خلال تلات الأشرطة في اعلا المتصفح اختر اصدار الموقع الالكتروني او اصدار سطح المكتب
 
 بعد القيام بهده الخطوات سوف تتمكن من الدخول الى استوديو يوتيوب كأنك تشتغل من خلال الحاسوب. ثم قم باختيار الخيار الثاني من القائمة في اليسار وهي الفيديوهات من اجل عرض جميع الفيديوهات الي توجد على قناتك و التعديل على الفيديو الدي نريد .
بعد الدخول الى صفحة تفاصيل الفيديو الدي نقوم بتحميله سوف نجد العديد من الخيارات و الخانات التي يجب علينا ملؤها .

1- طريقة كتابة العنوان الخاص بالفيديو 

يجب ان يتوفر عنوان الفيديو على شرطين او عنصرين وهما 
  • كلمة مفتاحية عليها نسبت بعث عالية .
  • و يجب ان يتوفر العنوان على عنصر الجدب , وهي الكلمات التي تدل على الفضول او غموض من اجل جعل المشاهد يختار الفيديو الحاص بك .
مثلا الفيديو يتحدث عن شروط جديدة لليوتيوب . يمكنك كتابة العنوان على الشكل التالي شروط اليوتيوب الجديدة الشرط الثاني سوف يسدمك وهكذا المهم هو جدب المشاهد قدر الإمكان . 

 كيف تحصل على الكلمات الأكثر بحثا و الأقل منافسة 

توجد العديد من المواقع التي تقدم هده الخدمة سواء المدفوعة او المجانية و افضل اثنان من المواقع التي تقدم هده الخدمة  بشكل مجاني  هو تطبيق vid IQ او موقع إعلانات جوجل التي توفر أداة تخطيط الكلمات المفتاحية . نحن سوف نشرح على تطبيق vid IQ .

  1. قم بتحميل تطبيق vid IQ و التسجيل فيه من خلال قناتك على اليوتيوب .
  2. بعد التسجيل سوف تختار خيار البحث (Research) .
  3. بعد اختيار البحث سوف تجد في الأعلى خيار (Search keywords), قم بالضغط عليه وكتابة الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في الفيديو الخاص بك .
  4. بعد البحث عن الكلمة المفتاحية التي تستهدف سوف يتم اعتاؤك العديد من الاحصائيات الخاصة بالكلمة المفتاحية , من عدد البحث عنها و كدلك كمية المنافسة عليها . إضافة الى كلمات مفتاحية ذات صلة من خلالها يمكن اختيار عنوان الدي يناسبك .

2- طريقة كتابة الوصف و أهميته 

اليوتيوب بنفسها تقول على ان الوصف مهم جدا حيث يسهل العثور على الفيديو في نتائج البحث , حيث تنصح بتقديم لمحة عن الفيديو من خلال ادراج كلمات رئيسية في بداية الوصف.

من اجل الحصول على هده الكلمات سوف نستعمل نفس طريقة الحصول على العنوان عن طريق تطبيق vid IQ الدي يوفر لنا كلمات مفتاحية لاكن لا تقم بنسخ هده الكلمات ووضعها في الوصف بشكل عشوائي كما يقوم العديد من صناع المحتوى . بل يجب عليك وضعها في جمل مركبة و منضمة .

3- طريقة كتابة الهاشتاج بشكل صحيح 

يلعب الهاشتاج دور كبير في مساعدة الفيديو في تصدر نتائج البحث على اليوتيوب , يمكنك كتابة 10 هاشتاج في الوصف لاكن انا انصح بكتابة ما بين 3 الى 5 هاشتاج . حيت يكون الأول هاشتاج زائد الكلمة المفتاحية التي تستهدفها و اسم القناة وباقي الهاشتاجات يمكنك اختيار الكلمات المفتاحية التي حصلت عليها من أداة vid IQ  و كتبتها في الوصف. بعدها يمكنك إضافة روابط لفيديوهات ذات صلة بالفيديو الدي تشتغل عليه . 

 3-طريقة إضافة صورة مصغرة مخصصة 

الصورة المصغرة تعتبر من اهم العوامل لنجاح الفيديو فهي اول شيء ينظر اليه المشاهد لدلك حاول جعل الصورة جذابة قدر الإمكان. حيث يقوم استوديو اليوتيوب باقتراح تلاث صور يختارها بنفسه من الفيديو لاكن لا ينصح باختيار واحدة منها . بل يجب عليك تصميم صورة مصغرة خاصة تكون جذابة وذات جودة عالية .

 توجد العديد من التطبيقات على الهاتف تقدم هده الخدمة  ومن افضلها تطبيق Picsart.او يمكنك البحث في اليوتيوب حول طريقة انشاء او تصميم سورة مصغرة لليوتيوب تكون جذابة .

إضافة قائمة التشغيل و الخيارات الاخرة 

من المهم جدا ان تقوم بوضع الفيديوهات الخاصة بك في قوائم التشغيل من اجل ضمان جلوس المشاهد على قناتك اكبر مدة ممكنة ,
مثال قناتك تتحدث حول الطبخ يمكنك انشاء قائمة حول الحلويات و الأخرى المشويات قسم الاكلات الصحية الى اخره . 

تأكد من التعليم على ان الفيديو غير مخصص للأطفال. و إضافة كلمات مفتاحية في مكان العلامات و أخيرا اختيار لغة الفيديو و إضافة شاشة نهاية و بطاقات في الفيديو .

انتهينا تأكد انك عند الالتزام بجميع الخطوات التي قمنا بالإشارة اليها في هدا المقال حول الطريقة الصحيحة لنشر فيديو على اليوتيوب , سوف تحصل على نتائج صادمة وممتازة وقد تتغير قناتك 180 درجة . ولا تنسا ان هده الخطوات تساعد في الحصول على مشاهدات اكثر مما يجعل الأرباح اكثر .

تعليقات