أخر الاخبار

هذه الأنواع من القنوات على يوتيوب لن تقبل في تحقق الربح

مرحبا هدا المقال قمنا بتخصيصه فقط للناس المهتمين بتحقيق الربح من اليوتيوب و الربح من فديوهاتهم , تصلنا العديد من الأسئلة في جميع مواقعنا على وسائل التواصل الاجتماعي و أغلبها أخي لمادا قناتي لا تحقق الربح ؟ و هل قناتي سوف تحقق الربح من اليوتيوب ؟وهل هدا المحتوى مقبول في أدسنس ؟و غير مخالف لسياسات اليوتيوب؟ 

ذه الأنواع من القنوات على يوتيوب لن تقبل في تحقق الربح من اليوتيوب

تعرف على القنوات التي تفشل في كسب الدخل على يوتيوب وكيف تتجنبها

لدلك قررت عمل هده المقالة على موقعنا "عالم الربح" و الإجابة على جميع هده الأسئلة مع دكر بحض الحلول التي سوف تساعدك في حل جميع مشاكل قناتك و قبولها في تحقيق الربح من أدسنس.

توجد بعض القنوات التي تنشر محتوى يكون من الصعب جدا الى الاستحالة قبولها في تحقيق الربح من اليوتيوب , سوف نعرض لكم بعض القنوات التي لا يمكن قبولها مع بعض الحلول التي سوف تساعدك في حل مشاكل قبول قناتك على اليوتيوب و تحقيق الربح من أدسنس بدون أي مشاكل لدلك ادا كانت قناتك في هده الأمثلة فكن سعيدا لأننا سوف نقدم لك الحل.

 ماهي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2024

لتحقيق الربح من اليوتيوب لابد من توفرك على العديد من الشروط التي تتجلى في:

  • 1ألف مشترك في اخر سنة.
  • حصول قناتك على 3000 ساعة مشاهدة علنية في اخر سنة أو الحصول على 10 ملايين مشاهدة لفديوهاتك القصيرة شورت.
  • اتباع سياسات تحقيق الربح من اليوتيوب .
  • للمزيد من المعلومات حول شروط تحقيق الربح من اليوتيوب و طرق الربح التي توفرها منصة اليوتيوب اضغط هنا؟
بعض تحقيق جميع شروط الربح من اليوتيوب تقوم بربط قناتك مع أدسنس و انتظار مراجعة قناتك والرد عليك سواء بالقبول أو الرفض وهده المرحلة هي التي يخاف منها أغلب الأشخاص الدين لا يشتغلون بمحتواهم الأصلي بنسبة كبيرة و يتم رفضهم لاكن في هدا المقال سوف نقدم بعض النصائح قد تفييدك في القبول في الربح من فديوهاتك على اليوتيوب.

1.محتوى معاد استخدامه بطريقة خاطئة

محتوى معاد استخدامه بكل بساطة هو المحتوى لشخص اخر تقوم بنشره كما هو دون تغيير أي شيء, حيث لا تديف اليه أي قيمة مضافة أو لمسة خاصة بك حيت عند مشاهدة الفيديو تجد انه نفس الفيديو الدي اخدته من صاحب الفيديو الأساسي وهدا يعتبر عند اليوتيوب محتوى معاد استخدامه و هو مخالف لسياسات اليوتيوب ولا يمكن الربح منه.

حيث يقول مركز مساعدة اليوتيوب: "ان جوهر هده السياسة هو التأكد من أننا نكافئ منشئ المحتوى على المحتوى الأصلي الدي يضيف قيمة للمشاهدين...نحن نسمح بالمحتوى المعاد استخدامه ادا تمكن المشاهدون من معرفة ان هناك فرقا و لمسة مضافة بين الفيديو الخاص بك مع الفيديو الأصلي" . حيث ليس من العدل مكافئة صاحب الفيديو الأصلي متله متل السارق للفيديو. 
اهم القنوات التي تقع في هدا المشكل وهي :
  • القنوات التجميعية: القنوات التجميعية هي التي تقوم بتجميع مقاطع الفيديوهات من جميع مواقع التواصل الاجتماعي و إعادة دمجها ونشرها على قناته مثل " اكثر 10 مواقف مضحكة الى غيرهم من الفيديوهات الدي تعرفونهم بالطبع", فبدون إضافة قيمة مضافة يمكن اعتبار هدا المحتوى معاد استخدامه و بتالي يتم رفض هده القنوات في تحقيق الربح من اليوتيوب. 
  • نشر مقتطفات من مقاطع الأفلام و المسلسلات او المباريات  او مقاطع صوتية التي عليها حقوق الملكية الى اخره كل هدا محتوى معاد استخدامه و لا يمكن تحقيق الربح منها على منصة اليوتيوب.
حلول هدا المشكل:  
أولا: لابد من تغيير و التعديل على الفيديو بشكل كبير و إضافة لمستك الخاصة و قد أصبح الامر سهل كل ما عليك هو استعمال أحد برامج المونتاج المجانية سواء على الهاتف أو الحاسوب مثل برنامج "capcut" و تغيير الألوان الفيديو او عكسه ومن الأفضل إضافة تعليقك الخاص الى غيرها من التعديلات الممكنة من انتقالات و الوان الى أخره.

كيف اعرف ان الفيديو أصبح جاهز للنشر على قناتي؟
الامر سهل جدا كل ما عليك هو مشاهدة الفيديو الأصلي و مقارنته مع الفيديو التدي قمت بتعديله  و تحكم بنفسك هل قمت بإضافة قيمة أخرى للفيديو و هل هدا الفيديو متشابه مع الفيديو الأصلي؟ 

2. المحتوى المكرر 

يعتبر المحتوى المكرر أحد التحديات الرئيسية التي يواجهها مستخدمو منصة يوتيوب في الوقت الحالي. تشمل أمثلة على المحتوى المكرر على يوتيوب إعادة نشر مقاطع فيديو بنفس المحتوى والعنوان دون تعديل، أو إنتاج محتوى يقتبس بشكل كبير من محتوى آخر دون إضافة قيمة فعلية أو نشر نفس الفيديو أكثر من مرة في نفس القناة إضافة الى استخدام صور مصغرة للأخرين.

على سبيل المثال هناك من يقوم بنشر فيديو في القناة اكثر من مرة او يقوم بنشره في عدة قنوات مع تغيير العنوان و الصورة المصغرة لاكن المحتوى يبقا هو نفسه هدا ما يسمى بالمحتوى المكرر لا يتم قبوله في اليوتيوب حتى لو كانت قناتك مفعلة قد يتم اقاف الربح من قناتك لان هدا مخالف لسياسات اليوتيوب.


مثال على هده القنوات: هناك العديد من الأشخاص يقومون بنشر فيديوهات مدتها 10 ساعات صوت تساقط الامطار و الفيديو الاخر 3 ساعات من صوت تساقط الامطار و الفيديو الاخر تساقط الامطار الى أخره وهدا يدخل ضمن المحتوى المكرر رغم تغيير الصورة المصغرة و العنوان و الوصف.
من اجل حل هده المشكلة يمكن التنويع في نشر الفيديوهات على سبيل المثال فيديو صوت تساقط الامطار و الفيديو الاخر صوت تساقط الثلوج أو صوت زقزقة العصافير في الربيع أو الخريف إضافة الى صوت أمواج البحر الى اخره.

حل هده المشكلة:
للتغلب على مشكلة المحتوى المكرر، يتعين على مبدعي المحتوى على يوتيوب الاستثمار في الإبداع والابتكار، وتقديم محتوى فريد ومتميز يضيف قيمة حقيقية للمشاهدين.

 وعدم تكرار العناوين للفديوهات الاخرين رغم حصولها على ملايين المشاهدات أو يمكن إعادة كتابتها بصيغة مختلفة وهدا أمر سهل كل ما عليك هو استخدام شات جي بي تي و طلب منه إعادة صياغة العنوان الدي تريد و سوف تحصل على نتائج رائعة.

3.انتهاك إرشادات اليوتيوب

انتهاك إرشادات يوتيوب يشمل عدة أمور، منها استخدام محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر دون إذن، أو نشر محتوى يحتوي على عنف مفرط أو محتوى غير مناسب للجمهور العام، بالإضافة إلى استخدام تقنيات غش في عدد المشاهدات أو التفاعلات و غيرها من الانتهاكات. هذه الانتهاكات يمكن أن تؤدي إلى إزالة المحتوى المخالف أو حتى إلى إغلاق القناة.

الحل الوحيد وهو الابتعاد عن عده الانتهاكات لان اليوتيوب هدفها الأساسي هو الربح و أي محتوى يضر بشكل مباشر أو غير مباشر بأصحاب الشركات التي تضع الإعلانات على منصة اليوتيوب فان اليوتيوب تمنعه بشكل صارم حتى يمكن ان يتم حذف قناتك بشكل كامل لو انتهكت هده السياسات.

باختصار، يجب على أصحاب المحتوى على يوتيوب أن يفهموا أن هناك أنواع معينة من القنوات التي قد لا تكون قادرة على تحقيق الربح من يوتيوب. يتعين عليهم تجنب إنشاء محتوى مكرر أو غير مناسب، والاستثمار في الإبداع والابتكار لتقديم محتوى فريد ومثير للاهتمام. بالتزامن مع ذلك، يجب تطبيق القواعد والسياسات لضمان جودة المحتوى ومنع الانتهاكات. من اجل تجنب جميع المشاكل و تحقيق الربح من قناتك دون أي مشاكل.

عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-