📁 آخر الأخبار

أسرار النجاح في يوتيوب - 10 نصائح تعرف عليها

أسرار النجاح في يوتيوب من خلال 10 نصائح احترافية ومجربة

سواء كنت قد حملت أول فيديو لك على يوتيوب للتو أو بدأت قناتك منذ سنوات، فمن المحتمل أنك وصلت إلى هنا لأنك ترغب في زيادة عدد المشاهدات والمتابعين. الحقيقة هي أن هذا هو هدف كل يوتيوبر، فلماذا لا نتعلم من تجربة اليوتيوبرز المفضلين لديك؟ في هذا المقال، سنكشف لك أسرار النجاح في يوتيوب من خلال 10 نصائح احترافية ومجربة.

10 أسرار للنجاح في يوتيوب
أسرار النجاح في يوتيوب

قد ترغب في التعلم من أشهر اليوتيوبرز، لكنك ستكتشف قريباً أن هؤلاء لا يرفعون عادةً فيديوهات عن كيفية نمو قنواتهم. إنهم لا يرغبون في تقديم أسرار نجاحهم على طبق من فضة لمبتدئ جديد. لقد اكتشفوا هذه الحيل بعد سنوات من التجارب والأخطاء. لا تقلق، نحن هنا في عالم الربح ندعمك دائماً، وقد قمنا بمشاهدة ساعات من فيديوهات يوتيوب لاستخلاص الثواني التي تهمك حقاً.

 الأفضل من كل ذلك؟ جميع النصائح تأتي من يوتيوبرز ذوي خبرة، بعضها من يوتيوبرز لديهم فقط 30 ألف مشترك، وأخرى من يوتيوبرز بملايين المشتركين. فقط لتعرف ما الذي يفعله الناس لنمو القنوات الجديدة الآن.

1. أهم نصيحة من أجل الربح من اليوتيوب

من المهم البدء باسم جيد وسهل التذكر لقناتك. هذا الاسم سيكون بمثابة الهوية التي يتعرف عليك الجمهور من خلالها. لذا، اختر اسماً يعكس محتوى قناتك ويكون جذاباً ومميزاً.

من النصائح الأساسية الأخرى هي الاستمرار في إنتاج المحتوى باستمرار. يوتيوب هو منصة تتطلب العمل المستمر والإبداع المتجدد. إذا كنت تستطيع تقديم محتوى جديد بانتظام، ستجد نجاحاً أكبر وتفاعل جمهور أكثر.

كما ان أهمية معرفة الأشخاص في مجتمع يوتيوب. بناء علاقات إيجابية مع الآخرين يمكن أن يساعدك في النمو وتجنب الأعداء المحتملين، حيث أن هؤلاء الأعداء قد يصبحون نجوماً في المستقبل ويؤثرون سلباً على مسيرتك. لذا، احرص على تكوين صداقات وتجنب الصراعات.

2. لا تنشر فيديوهات بشكل عشوائي

ينصح بضرورة البحث قبل حتى تشغيل الكاميرا. عليك معرفة ما يريد جمهورك معرفته، حيث أن 60% من المشاهدات على يوتيوب تعتمد على البحث. لذلك، من الضروري تحديد ما يبحث عنه جمهورك وإنشاء محتوى حول تلك المواضيع.

توجد ثلاثة طرق للبحث تساعدك في معرفة اهتمامات جمهورك. الأولى هي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك مراقبة المحادثات الشائعة. الثانية هي البحث عن الكلمات المفتاحية في جوجل، حيث تستطيع معرفة العبارات الأكثر بحثاً. وأخيراً، استخدام شريط البحث في يوتيوب لتحديد المواضيع الشائعة.

يجب أن تكون حذراً من المنافسة ومراقبة عدد المشاهدات على الفيديوهات المشابهة، فهذا يمكن أن يعطيك فكرة عن مدى نجاح الفيديو المحتمل. من خلال هذه الطرق، ستتمكن من إنتاج محتوى يلبي احتياجات جمهورك ويزيد من فرص نجاحك على يوتيوب.

3. جودة الصوت و الصورة

ينصح بالاستثمار الجيد في المعدات إذا كنت جاداً في تطوير قناتك على يوتيوب. الاستثمار في كاميرا لائقة وميكروفون جيد هو الخطوة الأولى. الجودة العالية في التصوير والصوت تترك انطباعا إيجابيا لدى المشاهدين.

التجربة تؤكد أن أول ما يلاحظه المشاهدون هو جودة الكاميرا. إذا كانت الكاميرا تقدم صورة واضحة ومشرقة، فهذا يجذب الانتباه. ومع ذلك، حتى مع كاميرا جيدة، يجب تجنب الاهتزازات غير المرغوب فيها التي قد تفسد تجربة المشاهدة.

يأتي بعد جودة الصورة أهمية الصوت. الصوت النقي والواضح يعزز من تجربة المشاهدة بشكل كبير. بدون صوت جيد، قد يجد المشاهد صعوبة في متابعة المحتوى، مما يقلل من تفاعله مع الفيديو. لذا، اجعل الاستثمار في معدات جيدة أولوية لنمو قناتك.

4. الاستمرارية في نشر المحتوى على يوتيوب

الاستمرارية في نشر المحتوى على يوتيوب. يجب أن يكون لديك جدول زمني محدد لتحميل الفيديوهات. ليس من الضروري أن يكون دقيقا في البداية، ولكن ستتعود عليه مع الوقت.

الاستمرار يعني على الأقل نشر فيديو واحد في الأسبوع. إذا كنت تستطيع، حاول نشر فيديو كل يومين أو حتى يومياً. كلما زاد عدد الفيديوهات، زادت فرص جذب الجمهور وتفاعلهم مع قناتك.

الانتظام في نشر المحتوى يعزز من تواجدك على يوتيوب ويساعد في بناء جمهور وفي. المشاهدون يحبون القنوات التي تقدم محتوى بشكل منتظم، لذلك اجعل من هدفك الاستمرار في نشر الفيديوهات لتحقق النجاح.

5. جودة الصور المصغرة

ان الصور المصغرة هي المفتاح لجذب المشاهدات على يوتيوب. اسأل نفسك هذا السؤال, هل ستضغط على صورة مصغرة مملة ومنخفضة الجودة أم على صورة مصغرة مشرقة وملونة وعالية الجودة؟ الصور المصغرة الجذابة تلفت انتباه الجمهور وتزيد من احتمالية نقرهم على الفيديو.

الصور المصغرة يجب أن تكون واضحة وجذابة لتعبر عن محتوى الفيديو بشكل دقيق. استخدام الألوان الزاهية والنصوص الكبيرة يمكن أن يجعل الصورة المصغرة أكثر جاذبية. حاول أن تضع نفسك في مكان المشاهد واختر تصميما يجعلك ترغب في الضغط عليه.

تحسين جودة الصور المصغرة يمكن أن يكون له تأثير كبير على زيادة عدد المشاهدات. لذا، اجعل من تصميم الصور المصغرة جزءا أساسياً من استراتيجيتك لنمو قناتك على يوتيوب. لا تستهين بأهمية هذه الصور في جذب الجمهور وتحقيق النجاح.

6. تحسين SEO فديوهاتك

الطريقة الثانية الأكثر شيوعاً لجذب المشتركين الجدد هي من خلال الفيديوهات المتعلقة. هذه الفيديوهات تظهر على الجانب الأيمن من الفيديوهات التي يشاهدها المستخدم. على سبيل المثال، إذا كنت تشاهد فيديو عن وصفة عصير أخضر لشخص تتابعه دائماً ورأيت صورة مصغرة بعنوان "أفضل فيديو لعصير أخضر" لمستخدم آخر، فهذا هو المكان الذي تريد أن تكون فيه لجذب مشتركين جدد.

لتحقيق ذلك، يجب تحسين عناوين الفيديوهات والصور المصغرة لتكون جذابة وتلفت الانتباه. الكلمات الرئيسية التي تستخدمها في عنوان الفيديو والوصف يمكن أن تساعد في ظهور الفيديو ضمن الفيديوهات المتعلقة. استخدام عبارات مشوقة مثل "أفضل" أو "الأكثر شعبية" يمكن أن يزيد من احتمالية النقر على الفيديو.

7. الإضاءة الجيدة عند تصوير الفيديوهات

ينصح بالتركيز على الإضاءة عند تصوير الفيديوهات. تقوم بتصوير الفيديوهات بين الساعة 8 صباحاً و1 ظهراً لأن ضوء الشمس في هذه الفترة يكون مناسباً ولا يكون قوياً لدرجة تفسد التصوير. الإضاءة الجيدة تساعد على تحسين جودة الفيديو وتجعل الوجه واضحاً أمام الكاميرا.

من المهم ضبط أوقات التصوير بناءً على ظروف الإضاءة في المكان الذي تعيش فيه. في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى الاستيقاظ مبكراً للحصول على الإضاءة المثالية. تجنب التصوير في الظلام أو عندما تكون الإضاءة ضعيفة لأن ذلك سيؤثر سلباً على جودة الفيديو.

للحصول على أفضل إضاءة، تفتح النافذة وتنتظر حتى يكون ضوء الشمس في الوضع المثالي، حيث يكون الضوء منتشراً بشكل جيد ولا يمر مباشرة من النافذة. تقوم بفتح الستائر وسحب الستائر الجانبية للحصول على إضاءة مثالية. هذه الخطوات تضمن تصوير فيديوهات ذات جودة عالية وإضاءة ممتازة.

8. تجنب الترويج على يوتيوب

يجب عدم الترويج على يوتيوب. يعتقد أن ذلك يدمر صورتك الشخصية. استغلال جمهورك واستخدام "ثقة" جمهورك هو أسوأ ما يمكنك فعله لصالح حسابك على يوتيوب.

  • عدم الترويج📌 يجب عدم الترويج للمنتجات أو الخدمات على يوتيوب، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على سمعتك وصورتك الشخصية.
  • تدمير الثقة📌 عندما يشعر المتابعون بأنهم يتم استغلالهم لأغراض التسويق، يمكن أن يفقدوا الثقة في الشخصية ويتجهوا إلى عدم المتابعة.
  • التجارب السلبية📌 التجارب تظهر أن الترويج المفرط للمنتجات يمكن أن يؤدي إلى فقدان الاتصال الشخصي مع المتابعين وتقليل مستوى الثقة.
  • النصيحة الأساسية📌 تجنب الترويج المفرط وركز بدلاً من ذلك على إنشاء محتوى قيم وجذاب يثير اهتمام المشاهدين بشكل طبيعي.

يجب أن تكون العلاقة بين المبادئ والمصالح التجارية متوازنة، حيث يتعين على المحتوى الإعلاني أن يكون شفافًا ومتناسبًا مع محتوى القناة.

9. التعاون مع يوتيوبرز الاخرين

التعاون مع يوتيوبرز الآخرين يمثل فرصة قيمة لنمو قناتك وزيادة جمهورك بشكل كبير. من الأمور المهمة التي يجب الانتباه لها عند التعاون مع يوتيوبرز الآخرين

  1. اختيار الشركاء المناسبين📌 يجب اختيار يوتيوبرز يتناسبون مع موضوع قناتك ويشاركون نفس القيم والأهداف. هذا يساعد في جذب الجمهور المناسب وتحقيق نتائج أفضل.
  2. تحديد أهداف محددة📌 قبل بدء التعاون، حدد الأهداف التي ترغب في تحقيقها مثل زيادة عدد المشتركين أو زيادة المشاهدات. يساعد ذلك في توجيه الجهود وتحقيق نتائج ملموسة.
  3. التواصل الفعّال📌 يجب على الطرفين التواصل بشكل دوري وفعّال لمناقشة الأفكار وتحديد الخطوات ومتابعة تقدم العمل. هذا يسهم في تحقيق نتائج أفضل وتعزيز العلاقات بين الشركاء.

10. الحضور على جميع وسائل التواصل الاجتماعي

التواجد في جميع منصات التواصل الاجتماعي يعتبر جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق الرقمي. توجد عدة أسباب تجعل الأمر ضروريًا.

✔ أولا, تعزيز الوصول بوجودك على مختلف المنصات، يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع و متنوع، مما يزيد من فرصة اكتساب متابعين جدد وتوسيع دائرة تأثيرك.

✔ تانيا, تنويع الاستراتيجية من خلال استخدام منصات متعددة، يمكنك تنويع استراتيجياتك التسويقية وتجربة مختلف الأنماط والمحتويات، مما يسهم في تحسين أداء حملاتك التسويقية وزيادة مدى تأثيرها.

✔ و أخيرا, بناء العلاقات يوفر التواجد على منصات التواصل الاجتماعي فرصة للتفاعل المباشر مع الجمهور وبناء علاقات قوية معه، مما يؤدي إلى زيادة المشاركة وتعزيز الولاء لعلامتك التجارية.

في ختام هذا المقال، نجد أن النجاح في يوتيوب ليس مجرد مسألة حظ أو مصادفة، بل يعتمد على استراتيجيات محكمة وجهود مستمرة. من خلال تطبيق النصائح العشر التي تم ذكرها في هذا المقال، يمكن لأي شخص بناء قناة يوتيوب ناجحة وجذابة للمشاهدين. بدءًا من اختيار موضوع ملائم وتحديد الجمهور المستهدف، وصولاً إلى تحسين جودة المحتوى واستخدام استراتيجيات الترويج المناسبة، يمكن لكل يوتيوبر تحقيق النجاح والتميز. إذا كنت تسعى لبناء وتطوير قناتك على يوتيوب، فلا تتردد في تطبيق هذه النصائح والعمل بجد لتحقيق أهدافك.
تعليقات