أخر الاخبار

اكتشف 7 أفكار قنوات يوتيوب مربحة بدون ضهور 2024

 العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق للربح من اليوتيوب بدون ضهور, لاكن يجدون صعوبة في إيجاد محتوى أو نتش مربح و بدون ضهور. لاكن معظم الأشخاص لديهم فكرة خاطئة حول الربح من اليوتيوب بدون ضهور حيث يتجهون الى جمع فيديوهات التيك توك او المقاطع المضحكة و يقومون بنشرها و هدا الامر يصعب من قبول قناتك في تحقيق الربح من اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب 2024
 

و حتى لو تم قبول القناة تكون الأرباح قليلة جدا, بسب ان هده النتشات غير محببة للمعلنين حيت يمكن يصل كل 1000 مشاهدة الى أرباح تقدر فقط ببعد السنتات. 

أفضل 7 نتشات مربحة على اليوتيوب بدوم ضهور و مقبولة في أدسنس

لاكن ادا كنت تبحث عن أفكار قنوات مربحة على اليوتيوب بدون ضهور و مقبولة في أدسنس فانك في المكان المناسب, حيث سوف نتعرف في هدا المقال من موقعنا "عالم الربح" على أهم النتشات المربحة و مقبولة في ادسنس.

7 نتشات مربحة على اليوتيوب بدون ضهور

يُظهر اليوتيوب بأنه مكانٌ مثالي لتحقيق الربح من خلال النشاطات المتنوعة التي يمكن القيام بها دون الحاجة إلى الظهور أمام الكاميرا. في هدا المقال سنستكشف عشرة نتشات مربحة على اليوتيوب بدون الحاجة للظهور أمام العدسات، وسنكشف عن الإمكانيات الرائعة للربح التي تقدمها هذه الفرص، سواءً كنت مبتدئًا في عالم اليوتيوب أو محترفًا يبحث عن طرق جديدة لتحقيق الدخل.

1. نيتش المحتوى التعليمي ( تسجيل شاشة الهاتف)

يعتبر إنشاء محتوى تعليمي عبر تسجيل شاشة الهاتف واحدًا من أساليب الربح الشهيرة على اليوتيوب. من خلال تقديم دروس ونصائح حول استخدام التطبيقات والألعاب والتقنيات المختلفة، يمكن للمحتوى التعليمي جذب جمهور واسع وتحقيق إيرادات من الإعلانات وبرامج الشراكة.

على سبيل المثال عمل قناة تشرح فيها حلول للمشاكل التي يعاني منها الناس على هواتفهم او تشرح التطبيقات و البرامج التي سوف تساعدهم في تسهيل حياتهم اليومية مع الهاتف. إضافة الى شرح أي تخصص تحبه, قناتنا على اليوتيوب الى حد الان وصلت الى اكثر من 14 الف مشترك و اكثر من مليون مشاهدة دون الحاجة الى اظهار و جهي امام الكمرة.

يتميز هدا المحتوى بانه غير مكلف يمكنك البدء فقط بهاتفك لا تحتاج الى حاسوب أو كمرة أو ميكرفون احترافي,  بفضل الطلب المتزايد على المعرفة والمهارات الجديدة، يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق نجاح وربح مستمر على اليوتيوب من خلال هذا النوع من المحتوى.

2.  نيتش قناة تقديم محتوى تاريخي وثقافي

الربح من اليوتيوب بدون الظهور في الفيديوهات عبر قناة تاريخية يمكن تحقيقه من خلال عدة طرق، مثل ان تحكي فيها قصص تاريخية و و قائع قديمة  و شخصيات حول الحضارات السابقة مثل الاهرامات و غبرها من المواضيع المختلفة .

مثال ناجح لقناة تاريخية: قناة "تاريخستان" من أهم القنوات الناجحة في هدا المجال حيث يصل عدد متابعين هده القناة الى أكثر من 200 الف متابع ينشر التاريخ بطريقة منهجية علمية و يرد على المغالطات التاريخية من مصادر التاريخ, تصل أرباح هده القناة  بشكل تقريبي الى اكثر من 3000 دولار شهريا و تحصد فيديوهاته ألاف المشاهدات. 

3. نيتش المعلومات عامة  

الربح من اليوتيوب بدون الظهور عن طريق نيتش معلومات عامة يتيح للمحتوين فرصًا متنوعة لكسب الدخل. يمكن تحقيق ذلك من خلال إنشاء محتوى مثير وقيم سواء في الدين أو الثقافة العامة أو الطب الى اخره، مثل النصائح والمعلومات العامة، والتي قد تجذب جمهورًا واسعًا دون الحاجة إلى الظهور في الفيديوهات.

مثال على قناة ناجحة في نيتش المعلومات العامة: قناة "أسئلة نص الليل" لديها اكثر من 2 مليون متابع, تطرح العديد من الأسئلة التي لا تدور في البال مثال - لمادا الشمس تكون حمراء عند الغروب؟ او هل البحر لديه لون؟ الى اخره, و تصل أرباح هده القناة الى أكثر من 14 الف دولار شهريا تقريبا و تحصل فيديوهاته على الملايين من المشاهدات.  

4.نيتش الطبخ

الربح من اليوتيوب في نيتش الطبخ يعتمد على إنشاء محتوى جذاب ومفيد يستهدف عشاق الطهي والطعام. الدي تعتبر فكرة ناجحة جدا حيت لديهم عدد كبير من الجمهور و لا تحتاج الى اظهار نفسك تحتاج فقط الى اسلوبك البسيط في اقناع الأشخاص في مشاهدة الفيديو. تحصل قنوات الطبخ على ملايين المشاهدات خاصة في شهر رمضان المبارك.

 يمكن للقنوات الطبخية تحقيق الدخل من خلال الإعلانات المدفوعة، والشراكات مع الشركات للعلامات التجارية المتعلقة بالطهي، بالإضافة إلى برامج العضوية وبيع المنتجات المرتبطة بالطهي مثل أدوات والمعدات والمنتجات الغذائية.

مثال على قناة ناجحة في نيتش الطبخ: قناة "سفيرة الطبخ ام انوار" لديها اكثر من 3 مليون مشترك يتم انتاج الفيديوهات بدون صوت او سورة فقط تكتب مكونات الوصفة في شاشة الفيديو. تصل أرباح هده القناة الى أكثر من 30 الف دولار شهريا وتحصل فديوهاتها على الملايين من المشاهدات يوميا. 

5.قناة تقديم مقاطع فيديو عن الألعاب الإلكترونية

يمكنك تسجيل لقطات لعب الألعاب وتقديم تعليقات صوتية دون الحاجة إلى الظهور في الفيديوهات, إن إنشاء قناة يوتيوب لتقديم مقاطع فيديو عن الألعاب الإلكترونية يمكن أن يكون مربحًا بشكل كبير. يمكن لصانعي المحتوى في هذا المجال كسب الدخل من خلال عدة طرق.

 بما في ذلك عرض الإعلانات، وشراكات العلامات التجارية، وبرامج الشراكة مع مطوري الألعاب، وبيع المنتجات المرتبطة بالألعاب مثل الملابس أو المعدات الإلكترونية. تعتمد مدى نجاح القناة على جودة المحتوى المقدم، والتفاعل مع المشاهدين، والقدرة على بناء جمهور وفيد المشتركين بشكل مستمر ,القنوات التي تربح من نيتش الألعاب لا تعد و لا تحصى . 

6.قناة تقديم مراجعات للكتب والأفلام والمسلسلات

يمكنك مشاركة آرائك وتوصياتك دون الظهور في الفيديوهات حول تقديم مراجعات للكتب و الأفلام و المسلسلات , تحصل هده الفيديوهات على الملايين من المشاهدات حيث كل ما عليك هو قراءة كتاب او مشاهدة مسلسل و تقوم بتقديم خلاصة شاملة حول هدا الكتاب في 20 دقيقة او اكثر.

مثال على قناة ناجحة في نتش مراجعة الكثب ز ترخيصها: قناة " دوباميكافين" هي قناة عربية مختصة في ترخيص الكتب حيث يقوم صاحب القناة بقراءة الكتاب و تقديم الخلاصة للجمهور الدي لا يحب القراءة  تحصل فديوهاته على الملايين من المشاهدات الى الان يصل عدد متابعين هده القناة الى اكثر من 5 مليون مشترك.

7. قناة تقديم محتوى تعليمي في المجال الصحي 

تقديم نصائح اللياقة البدنية والتغذية السليمة من اهم المحتويات التي عليها نسبة بحث كبيرة و تدمج بين جميع الاجناس حيث نعلم ان مجال الصحة يعرف نمو كبير في جميع دول العالم.

حيث لا تحتاج الى الظهور كل ما عليك هو اخد صور و الفيديوهات بدون حقوق  و عمل تعليق صوتي مثل فوائد الحلبة او شرب المياه كثيرا او حتى تقديم و صفات لزيادة الوزن او نقصان الوزن هده الفيديوهات تحصل على ملايين من المشاهدات خاصة من طرف النساء.

ختاما: انا في هده المقالة حاولت ان امسك بيدكم نحو الطريق الصحيح للبدء في الربح من اليوتيوب , لاكن يبقا كل العمل على المجهودات التي سوف تقدمونها و الابتكار و التطوير في أي مجال تختار لا تنسى انه لن تربح من البداية تحتاج الى سبر و تعب لاكن مع كل عسر يأتي اليسر.  
عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-