📁 آخر الأخبار

الربح من الفيس بوك 2024 - 7 أخطاء تجنبها و إلا ستندم

7 أخطاء يجب تجنبها عند الربح من فيسبوك في عام 2024


باعتباري منشئ محتوى جديدًا على فيسبوك، فقد ارتكبت كل الأخطاء الممكنة أثناء محاولتي لتحقيق الدخل. لقد كلفتني أخطاء الربح من فيسبوك الشائعة بين المبتدئين الوقت والمال حتى تعلمت كيفية تجنبها. شعرت بسعادة غامرة للانضمام إلى المنصة التي تضم أكثر من 3.05 مليار مستخدم نشط شهريًا، وحلمت بتحقيق الدخل بسهولة من خلال مقاطع الفيديو والمشاركات القيمة.

7 أخطاء يجب تجنبها عند الربح من فيسبوك
أخطاء يجب تجنبها عند الربح من فيسبوك

ومع ذلك، واجهت إحباطًا كبيرًا عندما لم تحقق جهودي النتائج المرجوة. بعد أشهر من الفشل، أدركت أنني بحاجة إلى التراجع خطوة إلى الوراء وتجنب هذه الأخطاء الشائعة للمبتدئين بشكل استراتيجي لتحقيق النجاح الحقيقي. بمجرد تصحيح مساري، بدأ دخلي على الفيس بوك في النمو بشكل ملحوظ. في هذا المقال، سأشارك الأخطاء الحاسمة التي ارتكبتها في البداية حتى تتمكن من تجنبها من البداية وتحقيق النجاح الذي تطمح إليه.

1- إغراق ملفي الشخصي بالعروض الترويجية والروابط التابعة


في إطار حماسي لبدء تحقيق الربح من الفيس بوك، بذلت قصارى جهدي في محاولة إدراج الروابط التابعة والعروض الترويجية في كل مكان أستطيع القيام به. قمت بحشو أوصاف المنشورات بروابط إحالة متنوعة، وألصقت توصيات حول المنتجات بعد كل مشاركة، وضمنتها في مقاطع الفيديو الخاصة بي.

هذا النهج للترويج الذاتي أدى إلى ارتفاع طفيف في مبيعات الشركات التابعة الأولية، إلا أنه جاء بتكلفة كبيرة. لاحظت انخفاض مدى وصولي ومشاركتي الى المتابعين بمرور الوقت مع استمراري في زيادة العروض الترويجية. و الروابط المفرطة مما أدى إلى نفور المستخدمين المهتمين بالمحتوى الخاص بي.

الآن، تعلمت اتباع نهج أكثر دقة، من خلال دمج الروابط التابعة والعروض الترويجية فقط عندما تكون ذات صلة كبيرة بالمحتوى المحيط. يعد الحفاظ على نظافة تجربة المستخدم أمرًا ضروريًا للحفاظ على النمو الصفحة.

2- تجاهل مصادر الدخل التي توفرها فيسبوك


بينما كنت أركز على استراتيجيات التسويق التابعة وإيرادات إعلانات الفيديو، فقد تجاهلت تمامًا الميزات المربحة التي يوفرها فيسبوك لتحقيق الدخل بشكل طبيعي.الميزات المربحة التي يوفرها فيسبوك لتحقيق الدخل بشكل طبيعي. لم أكن أستخدم مقاطع الريلز أو الفيديو المباشر في ذلك الوقت، مما ترك الكثير من الفرص المالية المحتملة دون استغلال.

بمجرد أن بدأت في نشر مقاطع الريلز بانتظام والظهور بشكل مباشر بشكل متكرر، بدأ دخلي في الزيادة بشكل كبير. الريلز توفر مكافآت الريلز توفر مكافآت من خلال برنامج صناع المحتوى على فيسبوك، والفيديو المباشر يمكن من الحصول على نجوم مباشرة من المشاهدين المتحمسين.

بغض النظر عن تخصصك، يجب أن تكون إتقان هذه الأشكال الأصلية جزءًا من خطة تحقيق الدخل على فيسبوك. لا تفوت الفرص الربحية المدمجة التي تقدمها هذه الأدوات.

3- النشر على صفحتي بشكل عشوائي


عندما بدأت في نشر المحتوى على صفحتي، كنت أنشر بشكل عشوائي دون أي خطة واضحة أو جدول زمني. كان المحتوى يظهر في أوقات مختلفة من اليوم ومن دون أي تنسيق أو هدف محدد. هذه العشوائية جعلت من الصعب على المتابعين التفاعل بشكل منتظم مع المحتوى الذي أقدمه.

لاحظت بمرور الوقت أن التفاعل مع منشوراتي كان غير منتظم ومتفاوت بشكل كبير. أحيانًا كان هناك تفاعل كبير، وأحيانًا أخرى لم يكن هناك تفاعل تقريبًا. هذه الفوضى في النشر أثرت سلبًا على صفحتي حيث لم يكن هناك توقع واضح لما يمكنهم متابعته ومتى.

بعد أن أدركت أهمية التنظيم، بدأت بوضع جدول زمني محدد للنشر وتحديد الأوقات التي يكون فيها المتابعون أكثر نشاطًا. هذا التحول ساعد في تحسين التفاعل وزيادة عدد المتابعين بشكل ملحوظ، وأصبح المحتوى يصل إلى جمهور أوسع وأكثر اهتمامًا بما أقدمه.

4- تجنب فرص التعاون مع منشئي المحتوى في نفس مجالي و غيرهم


في البداية، كنت أرى منشئي المحتوى الآخرين على فيسبوك كمنافسين بالدرجة الأولى. هذا التفكير الفردي دفعني إلى رفض العديد من فرص التعاون التي كان من الممكن أن تسرع من نموي وزيادة أرباحي. كنت أعتقد أن العمل بمفردي سيكون أفضل للحفاظ على هويتي الفردية.

تجاهلت الفوائد المترتبة عن الترويج المتبادل، ومحتوى الضيف، والتعاون التابع، وغير ذلك الكثير. لكن يجب أن تكون حذرًا من التعاون الزائف الذي قد يؤدي إلى اختراق صفحتك على فيسبوك. هناك الكثير من المخترقين الآن على فيسبوك منذ أن أطلقت Meta أدوات تحقيق الدخل.

فقدت العديد من الفرص المحتملة بتجنب التعاون. الآن، أسعى بنشاط إلى شراكات مفيدة متبادلة مع منشئي محتوى آخرين، وعلامات تجارية، ومؤثرين، وشركات في مجالي. الجماهير المشتركة والوصول المتداخل يعزز الفائدة لكلا الجانبين. لا تقلل من أهمية الاستفادة من التعاون والشراكات لزيادة دخلك. القليل من المساعدة على طول الطريق يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

5- الاعتماد فقط على الفيس بوك نفسه للترويج


لقد اقترفت خطأً أنه بما أن فيسبوك يمتلك إنستغرام أيضًا، فسوف يهتمون بتوزيع المحتوى الخاص بي بين المنصات. ومع ذلك، سرعان ما واجهت الواقع القاسي المتمثل في انخفاض مدى وصولي الى المتابعين بسرعة بمرور الوقت، مما أدى إلى الحد بشدة من تحقيق الدخل. كان من الضروري البحث عن استراتيجيات جديدة لتعزيز انتشار فيديوهاتي.

لم يكن لدي استراتيجية مطبقة عند حدوث أخطاء في خوارزمية فيسبوك حيت لم تعد ترسل اشعارات الى المتابعين. لدا لم أركز على إعادة استخدام المحتوى في مقاطع فيديو أو مدونات طويلة، أو بناء جمهور مملوك خارج الفيسبوك. وهذا يعني أنه لم يكن لدي إمكانية الوصول المباشر إلى جميع المتابعين الذين كسبتهم بشق الأنفس، مما أثر سلبًا على تحقيق الدخل.

أقوم الآن بالترويج بشكل بارز لعمليات الاشتراك وجمع رسائل البريد الإلكتروني على صفحتي لإنشاء قائمة المشتركين. أقوم أيضًا بتوزيع المحتوى الخاص بي من خلال مدونة خارجية وقناة على يوتيوب، وأبقى نشطًا على العديد من منصات التواصل الاجتماعي ذات الصلة. تنويع التوزيع وامتلاك جمهورك أمران ضروريان للحفاظ على الدخل على المدى الطويل. لا تعتمد أبدًا على أي منصة واحدة وحدها لتحقيق الدخل بالكامل، فتنويع المصادر يمكن أن يعزز استقرار الدخل و المساهمة في نمو صفحتك.

6- تجاهلت أسئلة و تعاليق المتابعين


تجاهل أسئلة وتعليقات المتابعين يمكن أن يكون خطأ فادحًا في إدارة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي. يعتبر التفاعل مع المتابعين أمرًا أساسيًا لبناء علاقات قوية وتعزيز الانخراط في المحتوى.

عدم الرد على أسئلة وتعليقات المتابعين يمكن أن يؤدي إلى إحساسهم بالإهمال أو عدم التقدير، مما قد يؤدي في النهاية إلى فقدانهم للمصداقية والثقة في العلامة التجارية أو المنشئ.

بدلاً من ذلك، يجب الاستفادة من هذه الفرصة لبناء تفاعل إيجابي مع الجمهور، والرد على أسئلتهم، والاستماع إلى ملاحظاتهم، وتقديم الدعم اللازم لهم، مما يساهم في تعزيز الانتماء وزيادة الولاء للعلامة التجارية أو المنشئ.
شاهد المزيد: الطريقة الصحيحة لزيادة المتابعين على الفيس بوك بطريقة شرعية 2024.

7- الانقطاع عن النشر لفترات طويلة


الانقطاع عن النشر لفترات طويلة قد يكون عاملاً مؤثرًا سلبيًا على وجودك ونشاطك على الفيس بوك أو جميع منصات التواصل الاجتماعي. يمكن أن يؤدي الانقطاع المفاجئ إلى فقدان اهتمام المتابعين وتراجع التفاعل مع محتواك.

تحافظ منصات التواصل الاجتماعي على النشاط والتواصل المستمر مع الجمهور، والانقطاع الطويل قد يؤدي إلى ضياع الفرص وفقدان المتابعين، مما يتطلب جهدًا إضافيًا لاستعادة الانتباه وإعادة بناء الارتباط.

لتفادي الانقطاع عن النشر، يجب تخصيص الوقت بشكل منتظم لإنشاء وتنظيم المحتوى، وتقديمه بشكل منتظم للجمهور، مع الحرص على توفير محتوى جديد وجذاب للمتابعين بشكل مستمر.

ختاما, كان تحقيق الدخل على فيسبوك أكثر تعقيدًا مما توقعته في البداية، ولكن من خلال التعلم من أخطائي المبكرة، تمكنت من تصحيح المسار واعتماد استراتيجيات مستدامة أثبتت جدواها. تجنب هذه الأخطاء سيساعدك على تجاوز الإحباط وتحقيق نمو ثابت ودخل متنوع. ركز على تقديم القيمة، وتنويع انتشارك على منصات التواصل الاجتماعي، والتحسين المستمر لتحقيق النجاح على المدى الطويل. الفرص المربحة متاحة لأولئك الذين تجدهم في جميع المنصات.

تعليقات