طريقة زيادة مشتركين يوتيوب حقيقيين و بدون برامج لعام 2024

كيفية زيادة مشتركين يوتيوب حقيقيين و بطريقة شرعية

هل هدفك هو تحقيق الربح من يوتيوب؟ إذا، فإن زيادة مشتركين يوتيوب حقيقيين هي خطوة حاسمة. من خلال زيادة المشتركين على منصة اليوتيوب سوف تحصل على فوائد عديدة يمكن تحويلها إلى مكاسب مالية، مثل التأهل لبرنامج شركاء يوتيوب وكسب عائدات الإعلانات و التسويق بالعمولة الى أخره.

كيفية زيادة مشتركين يوتيوب
طريقة زيادة مشتركين يوتيوب

بالإضافة إلى تحقيق الربح، فإن وجود عدد كبير من المشتركين يزيد من عدد المشاهدات ووقت المشاهدة والتفاعل مع المحتوى، وكلها إشارات مهمة لخوارزمية يوتيوب ودلالة على نجاح استراتيجيتك. اكتشف كيف يمكنك الحصول على مشتركين في يوتيوب (بشكل مجاني) باستخدام استراتيجيات شرعية لتنمية القناة الخاصة بك على يوتيوب التي سوف نقدم لكم في هدا المقال من موقع عالم الربح.
الفيديو

3 أخطاء لا يجب عليك فعلها لكسب مشتركين على القناة

نحن نفهم الرغبة في زيادة عدد المشتركين على يوتيوب بأي ثمن و بسرعة. لا ننوي أن نلومك على رغبتك في جذب جمهور أكبر - فالجميع يسعى لذلك! ولكننا سنفتح عينيك على حقيقة مؤلمة, هذه الطرق لن تؤتي ثمارها. هل تعتقد أن صناع المحتوى سواء كانوا عرب أو أجانب وراء أفضل قنوات يوتيوب في العالم يقضون وقتهم وينفقون أموالهم في مخططات نمو مشبوهة؟ بالطبع لا. إنهم مشغولون جدا في صنع محتوى رائع وجمع الأموال من خلاله.

سنخبرك بكل التفاصيل حول كيفية جلب المشتركين على يوتيوب بشكل مجاني. في الوقت نفسه، إليك ثلاثة أشياء يجب تجنبها بأي ثمن. شراء المشتركين، استخدام تكتيكات الاشتراك المتبادل (sub4sub)، وتجاهل التفاعل مع جمهورك. بناء قاعدة مشتركين حقيقية يتطلب بناء علاقات حقيقية وتقديم قيمة بشكل مستمر، وليس اللجوء إلى اختصارات قد تضر سمعة القناة على المدى الطويل.

📌 شراء المشتركين من المواقع التي توفر هده الخدمة

يمنع YouTube نهائيا من شراء المشتركين، كما هو موضح في شروط الخدمة الخاصة به. إذا حاولت زيادة عدد المشتركين بشكل غير شرعي عبر شراء خدمة زيادة المشتركين ، فإنك تعرض نفسك لعقوبات قاسية. تراقب YouTube بشكل نشط مثل هذه السلوكيات وتفرض عقوبات تتراوح بين إيقاف الحساب وإنهاءه، مما يؤدي إلى فقدان كل الجهد والوقت الذي قمت به لبناء جمهور حقيقي.

حتى إذا تمكنت من تجنب الكشف عنك، فإن شراء المشتركين على YouTube لا يبقى فكرة جيدة. فإما أن يكونوا روبوتات أو أشخاص تحفزهم دوافع مالية للاشتراك، مما يؤدي إلى تشويه مؤشراتك لأنهم لا يكونون فعليا مهتمين بمحتواك. في النهاية، التركيز على النمو القناة من خلال محتوى عالي الجودة وتفاعل حقيقي مع الجمهور هو الطريق الأكثر استدامة لبناء قناة ناجحة على YouTube.

📌 انخرط في خدمات الاشتراك "المجانية" على مواقع زيادة subscribers لليوتيوب

لا يوجد شيء مجانا. كما يقولون، إذا لم تدفع ثمن المنتج، فأنت هو المنتج. بهذه لفكرة، دعنا نفحص كيف تعمل خدمات الاشتراكات "المجانية" على مواقع زيادة المشتركين لليوتيوب.

تكسب الاشتراكات "المجانية" عن طريق الاشتراك في قنوات أخرى وإعجابك بمقاطع الفيديو كما تطلبه الخدمة. غالبا ما يطلب منك الاشتراك في 20 قناة وإعجاب عدد معين من مقاطع الفيديو على يوتيوب. وفي المقابل، ستحصل على اشتراكات من قنوات أخرى.

عموما، أنت تستخدم نفسك كمزرعة نقرات فردية. هذا يشبه تجربتنا مع مجموعات الانخراط في انستقرام. وصدقني، هذه ليست الإجابة على كيفية زيادة الاشتراكات على يوتيوب.

بدلا من اللجوء إلى تكتيكات مشبوهة، ركز على بناء قاعدة مشتركين مخلصة بشكل حقيقي. قم بإنشاء محتوى عالي الجودة يتفاعل مع جمهورك المستهدف وشارك نشاطك بنشاط من خلال التعليقات والبث المباشر والمشاركات في المجتمع. من خلال تعزيز الروابط الحقيقية وتقديم قيمة لجمهورك، ستجذب مشتركين مهتمين حقا بالمحتوى الدي تقدمه والذين سيدعمونك على المدى الطويل.

📌 عدم مشاهدة هده الأخطاء 10

من خلال قسم الربح من اليوتيوب الموجود على موقعنا عالم الربح قد خصصنا مقالة كاملة حول 10 أخطاء يجب على كل صانع محتوى تجنبها من اجل النجاح على اليوتيوب يمكنك الوصول رابط المقالة من خلال الضغط هنا👈 10 أخطاء يجب تجنبها لتصبح يوتيوبرز ناجح.

11 طريقة للحصول على مشتركين مجانيين على اليوتيوب

إذا كنت للتو بدأت، يمكنك الاطلاع على دليلنا لبدء قناة ناجحة على YouTube. يجب أن تكون لديك أساسيات القناة الصحيحة قبل التعمق في النصائح أدناه. هذه الممارسات حصرية وتعتبر الطريقة الأمثل لزيادة المشتركين على YouTube.

تجنب استخدامها جميعا في آن واحد، بل جرب إحداها مع كل فيديو جديد تنشره، أو نفذ واحدة أو اثنتين في الأسبوع. كما يمكنك مشاهدة  مشاهدة أفضل 8 نصائح منا حول زيادة متابعيك على YouTube.

1. اطلب من المشاهدين الاشتراك

من السهل جدا أن تطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك. أحيانا، كل ما يحتاجه جمهورك هو تذكير بسيط ليقوموا بالاشتراك. لا تتردد في تقديم هذا الطلب بشكل واضح ومباشر في المحتوى الخاصة بك.

قد يبدو طلب الاشتراك وكأنه محاولة تسويقية زائدة إذا قمت بذلك بشكل مبكر أو متكرر. لكن تذكير سريع بالاشتراك في نهاية الفيديو يجعل من السهل على المعجبين متابعة قناتك. تأكد من أن يكون الطلب بعد تقديم محتوى قيم وجذاب.

عندما تطلب من المشاهدين الاشتراك، اشرح لهم لماذا يجب عليهم القيام بذلك. قدم الطلب بعد أن تكون قد قدمت معلومات جديدة ومفيدة أو جعلتهم يضحكون. بذلك، سيتفهم المشاهدون قيمة قناتك وسيكونون أكثر استعدادا للاشتراك.

2. تواصل مع جمهورك واكتسب صداقات جديدة

إذا كونت علاقات مع مشاهديك، فمن المرجح أن يرغبوا في متابعة فديوهاتك باستمرار. رد على التعليقات، وتابع قنواتهم أيضًا. كون مجتمعا من الأصدقاء وادعموا بعضكم البعض.

بمجرد أن تكون متفاعلا، ستبدأ قسم التعليقات في الحصول على حركة ونشاط، مما يوفر لك ردود فعل وأفكار لمقاطع الفيديو القادمة. استغل هذه الفرصة لتعزيز التواصل وتحسين محتواك بناء على ملاحظات جمهورك.

يمكنك إدارة تواجدك على يوتيوب بكفاءة باستخدام أدوات مثل vidiQ. ليس فقط يمكنك تحميل وجدولة مقاطع الفيديو، بل يمكنك أيضا إضافة تدفقات التعليقات إلى لوحتك، مما يجعل من السهل مراجعة والرد وتعديل التعليقات على جميع مقاطع الفيديو من مكان واحد.

3. إنشاء شعار فعّال للقناة

تعد العلامة التجارية للقناة وسيلة مهمة لتعريف المشاهدين بك وبما يمكنهم توقعه من قناتك. بإنشاء هوية بصرية مميزة وشعار جذاب، يمكنك ترك انطباع أولي قوي يعزز من فرص جذب المشتركين الجدد.

فن البانر
يعتبر بانر اليوتيوب هو الواجهة الترحيبية لكل من ينقر على قناتك. قد يكونون قد شاهدوا للتو فيديو ويبحثون عن المزيد، أو ربما يكونون مشتركين محتملين. لذا، تأكد من أن بانر قناتك يعكس هويتك ويبرز بشكل واضح ومغري.

يجب أن يكون البانر دات جودة عالية، و متناسق مع العلامة التجارية، وجذاب، والأهم من ذلك، أن يكون محسنا لجميع الأجهزة. على سبيل المثال، لا ترغب في أن يتم تغطية التفاصيل المهمة بأزرار وسائل التواصل الاجتماعي. حافظ على توازن البانر ليبدو جيدا سواء تم مشاهدته على الهواتف أو الحواسيب.

4. استغلال مساحة الفيديو المميزة في أعلى صفحة قناتك

تتيح لك إعدادات التخصيص في يوتيوب استغلال مساحة الفيديو المميزة في أعلى صفحة قناتك بشكل فعال. يمكنك عرض مقطع فيديو تقديمي للقناة لجذب المشاهدين غير المشتركين، مما يمنحهم فكرة واضحة عن علامتك التجارية وما يمكنهم توقعه منها.

بالنسبة للمشتركين الحاليين، يمكنك تقديم محتوى مختلف لأنهم على الأرجح يعرفون بالفعل كل شيء عن علامتك التجارية. هذا يمكن أن يشمل تحديثات جديدة أو محتوى حصري، مما يعزز التفاعل المستمر معهم ويزيد من ولائهم.

زيادة مشتركين يوتيوب

للمشاهدين غير المشتركين، قم بإنشاء مقطع فيديو تقديمي للقناة يوضح ما يمكنهم توقعه من قناتك ولماذا يجب عليهم الاشتراك. هذا الفيديو يجب أن يكون جذابًا ويبرز القيمة المضافة التي تقدمها، مما يشجعهم على الانضمام إلى مجتمع قناتك.

5. قم بتمييز الصور المصغرة للفيديو الخاص بك

الصورة المصغرة هي صورة ثابتة بحجم 1280 × 720 بكسل تعمل كغلاف للفيديو الخاص بك. فكر فيها كملصق صغير لفيلم. إنها فرصتك الأولى والأفضل لإقناع شخص ما بالنقر على الفيديو الخاص بك. بجانب العنوان، تعتبر الصورة المصغرة العامل الأهم لجذب المشاهدين.

تعتبر الصور المصغرة الاحترافية والمتسقة جزءا مهما من العلامة التجارية لقناتك. يمكنها أن تساعد المشاهدين الجدد على فهم المزيد عنك كمبدع محتوى فيديو. من خلال تقديم صور مصغرة مميزة، يمكنك تعزيز هويتك البصرية وجعل قناتك تبدو أكثر جاذبية.

استهدف التناسق في العلامة التجارية في جميع الصور المصغرة. استخدم نفس الخط، نفس لوحة الألوان، أو حتى نفس تركيبة الإطار. هذا التناسق يساعد في إنشاء هوية بصرية قوية ويجعل قناتك تبدو أكثر احترافية وجاذبية للمشاهدين المحتملين.

6. انشاء قوائم تشغيل مميزة

تعد قوائم التشغيل وسيلة رائعة لزيادة وقت المشاهدة على قناتك في يوتيوب. مثل سلسلة على نتفليكس، تقوم قائمة التشغيل في يوتيوب بتشغيل مجموعة من الفيديوهات بترتيب محدد تلقائياً. لا يحتاج المشاهد للنقر على الفيديو التالي، بل يمكنه الجلوس والاستمتاع بالمحتوى المتواصل.

فكر في كل قائمة تشغيل على أنها قناة صغيرة أو سلسلة مستمرة بحد ذاتها. إذا شاهد أحد المشاهدين عدة فيديوهات متتالية واستمتع بها، سيكون لديه الكثير من الأسباب للاشتراك للحصول على المزيد. جذب الناس من خلال سلسلة مثيرة هو إجابة قوية لكيفية الحصول على مشتركين مجانيين في يوتيوب.

كما أن إنشاء قوائم تشغيل مميزة يساعد في تنظيم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل، مما يسهل على المشاهدين العثور على الفيديوهات التي تهمهم. هذا التنظيم يعزز تجربة المشاهدة ويزيد من احتمالية العودة لمزيد من المحتوى في المستقبل.

7. عرض المحتوى الخاص بك بشكل احترافي على الصفحة الرئيسة لقناتك

من خلال علامة التبويب "التخصيص" في YouTube Studio، يمكنك إضافة ما يصل إلى 12 قسمًا إلى الصفحة الرئيسية لقناتك. يُعتبر التخطيط الافتراضي للقناة مكونًا من أربعة أقسام مملوءة مسبقا:
  • الفيديوهات القصيرة📌 يمكنك عرض الفيديوهات القصيرة التي قمت بإنشائها لإبراز الجوانب السريعة والجذابة لمحتواك.
  • التحميلات📌 يُظهر هذا القسم أحدث الفيديوهات التي قمت بتحميلها، مما يسهل على الزوار متابعة المحتوى الجديد.
  • قوائم التشغيل المنشأة📌 يمكنك عرض قوائم التشغيل التي قمت بإنشائها، مما يساعد في تنظيم المحتوى وتقديمه بشكل مرتب.
  • الاشتراكات التي جعلتها عامة📌 يمكنك أيضًا إظهار القنوات التي تشترك فيها وتعتبرها مفيدة لمتابعيك.
يمكنك تعديل هذه الأقسام لتخصيص تخطيط قناتك على يوتيوب، مما يسمح لك بعرض أفضل محتوياتك في المقدمة حتى يتمكن الزوار الجدد من رؤية إبداعاتك المميزة عند التفكير في الاشتراك.

تتيح لك الأقسام أيضا عرض قوائم التشغيل التي أنشأتها في النصيحة السابقة. استخدم قوائم التشغيل الموجهة خصيصا لتلبية احتياجات المشاهدين المختلفة لتسليط الضوء على القيمة الواسعة التي تقدمها من البداية.

ملاحظة✔ يساعدك هذا التخصيص في تقديم محتواك بشكل احترافي وجذاب، مما يزيد من فرص جذب المشتركين وتحسين تجربة المشاهدة للزوار الجدد والمشتركين الحاليين على حد سواء.

8. نشر الفيديوهات حسب جدول زمني محدد

مفتاح لاستراتيجية ناجحة على يوتيوب يكمن في الالتزام بجدول زمني ثابت لنشر الفيديوهات. يعتبر بداية بفيديو واحد في الأسبوع خطوة جيدة، مع زيادة تدريجية إلى 3-4 فيديوهات أسبوعيا مما ينمي عدد مشتركي قناتك وتحسن قدرتك على الإنتاج.

الفكرة الأساسية وراء زيادة عدد الفيديوهات هي زيادة وقت المشاهدة من المشاهدين. لكن الأهم هو التوازن بين الكم والجودة.

إذا كان هدفك تحويل المشاهدين إلى مشتركين، فعليك التركيز أولا على الجودة ثم على الاستمرارية. فقط بعد بناء سمعة قوية، يمكنك التركيز على زيادة عدد الفيديوهات.

إذا قمت بنشر الفيديوهات بانتظام، سيعلم الناس أن هناك المزيد من المحتوى الجيد قادم، وبالتالي يكونون أكثر استعدادا للضغط على زر الاشتراك.

9. جلب متابعين جدد من مواقع التواصل الأخرى

لجلب متابعين جدد إلى القناة على يوتيوب من مواقع حسابات التواصل الاجتماعي، يمكنك استغلال الفرص التالية.

يمكنك البدء بعملية الترويج المتبادل على حسابك على تويتر، انستقرام، تيك توك، فيسبوك، وموقعك الإلكتروني. ببساطة، في كل مكان حيث تمتلك متابعين. يمكن أن تكون هذه العملية بسيطة مثل دعوة الأشخاص لزيارة قناتك على يوتيوب في البايو الخاص بحسابك على انستقرام، أو إضافة موجز للفيديوهات على صفحتك الرئيسية.

نشر تشويقة لأحدث فيديو لديك هو طريقة رائعة أخرى لجذب الناس إلى قناتك على يوتيوب من حساباتك الاجتماعية الأخرى. من الأفضل استخدام قصص انستقرام لهذا الغرض حيث يمكنك عرض مقطع فيديو تشويقي وتوجيه الناس إلى قناتك على يوتيوب برابط بسيط للسحب لأعلى.

عندما تقوم بنشر تشويقات بشكل منتظم، سيبدأ الناس في الترقب لمحتواك. عندما يتوقعون محتواك، فهم مستعدون للاشتراك في قناتك.

10. التعاون مع صانعي المحتوى الآخرين

التعاون مع صناع محتوى آخرين يمثل استراتيجية فعالة لزيادة جمهور قناتك على يوتيوب. استخدم اتصالاتك للتعاون مع مبدعين آخرين على يوتيوب للاستفادة من جمهور بعضكم البعض. فبعد كل شيء، يثق جمهورك بتوصياتك، ويثق جمهورهم بتوصياتهم.

عند بدء زيادة عدد متابعيك على اليوتيوب، قد تستقبل اقتراحات لتعاونات محتملة. وحتى ذلك الحين، استكشف يوتيوب بنفسك للبحث عن مبدعين محتملين في مجالك. إذا رأيت شخصا يبدو واعدا، فابدأ بالتواصل معه.

11. قم بإنهاء الفيديو الخاص بك من خلال إثارة ما تعمل عليه في الفيديو الموالي

الحصول على المتابعين في قناتك على يوتيوب هو عمل يتطلب الانتظار بفارغ الصبر. بعد مشاهدة الفيديو الحالي، يكون المشاهدون متشوقين للمزيد إذا كنت قد جذبت انتباههم بشكل فعال.

اختم كل فيديو بتشويق أو لمحة عن ما سيأتي في الفيديو المقبل. قدم قيمة محتوى الفيديو القادم واشرح للمشاهدين سبب أهميته وعدم الاستغناء عن مشاهدته.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الاستراتيجية، حافظ على جدول محتوى ثابت حتى يعرف المشاهدون متى يتوقعون الفيديو التالي. هذا يبني الترقب ويزيد من احتمالية أن يقوموا بالاشتراك لمتابعة فديوهاتك.

ختاما, تبقى زيادة عدد المشتركين على YouTube تحديا مهما لكل من يسعى لبناء وجود قوي على المنصة. باتباع النصائح العملية والفعالة مثل إنشاء محتوى جذاب ومتميز، و التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التفاعل الفعال مع الجمهور، يمكن أن تحقق زيادة مشتركين يوتيوب بطريقة كبيرة وبدون الحاجة إلى برامج خاصة. بالتزامن مع التطورات في مواقع التواصل الاجتماعي، تظل هذه الاستراتيجيات أساسية لنمو قناتك على YouTube.
تعليقات