أخر الاخبار

كيفية الربح من بلوجر 2024

أفضل الطرق للربح من بلوجر لعام 2024

تريد الربح من البلوجر؟ تستطيع الحصول على أرباح كبيرة من مدونة بلوجر من خلال الكتابة في المجال الدي تفضله، و تستطيع مشاركة اهتماماتك مع الناس بكل ود وتربح فلوس مقابلها! لاكن كيف أستطيع الربح من كتابة  المقالات؟ خلينا نشوف كيفية الربح من بلوجر في عام 2024.

الربح من بلوجر
أفضل الطرق للربح من بلوجر

إذا كنت ترغب في الاستفادة من موهبتك في الكتابة وتجربة الإبداع، فإن منصة بلوجر توفر لك فرصة مثالية لتحقيق ذلك. بدء مدونة خاصة بك يمكن أن يكون الخطوة الأولى نحو الربح من بلوجر، حيث تمكنك من نشر أفكارك ومعرفتك والتواصل مع جمهور واسع، مما يفتح أبواباً للفرص المالية المتعددة

ما هو بلوجر؟

بلوجر أو blogger هي منصة مملوكة لجوجل، تم تصميمها خصيصا لتكون موقعا مجانيا وسهل الاستخدام لمحبي التدوين ,تتيح بلوجر، مع التطورات الحاصلة، إمكانية تحقيق الربح وتحقيق الدخل المالي وبعض الميزات التجارية الأخرى.

 أصبحت بلوجر اليوم تشكل حوالي 1٪ من جميع مواقع الويب, يستخدم محبو التدوين بلوجر بشكل أساسي لإنشاء مدونات مجانية وسهلة الاستخدام ولتحقيق الربح من خلالها.

طريقة الربح من بلوجر 2024؟

تحقيق الربح من مدونتك على بلوجر ليس صعبا على الإطلاق, هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لتحقيق أرباح كبيرة من مدونتك , قد يكون هناك جوجل أدسنس كواحدة من أشهر الطرق الشائعة لتحقيق هذه الأرباح , قد سمعت أيضا عن التسويق بالعمولة، وقد تكون قد قرأت سابقا عن بيع المنتجات الرقمية وغير الرقمية , بالفعل، يمكنك تحقيق الربح من خلال مدونتك باستخدام هذه الطرق جميعا.

 ولكن هناك المزيد، فالتفكير أيضا في إنشاء محتوى مدفوع يدفع الأشخاص للاشتراك فيه من خلال وضع أسمائهم عليه , قبل أن تبدأ في ذلك، هناك خطوات رئيسية يجب أن تبدأ بها, ها هي خطوات تحقيق الربح من مدونتك على بلوجر:

1. إنشاء مدونة على بلوجر

إن إنشاء مدونة على بلوجر عملية سهلة جدا، فلا تحتاج إلى دفع أي تكاليف حتى تتمكن من إنشاء مدونتك الخاصة ونشر محتوى على الإنترنت, وإليك كيفية البدء في إنشاء أول مدونة لك على بلوجر.

  • انتقل لموقع البلوجر.
  • أنقر على إنشاء المدونة الخاصة بك.
  • يرجى الاختيار الآن للبريد الإلكتروني الذي تود ربطه مع مدونتك في بلوجر.
  • عندما تكون لديك مدونات سابقة، ستتمكن من رؤيتها في الجزء العلوي من الصفحة، وببساطة يمكنك النقر على أي منها لتعديلها أو إضافة محتوى جديد إليها. أما إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة جديدة وليس لديك مدونات سابقة، فيمكنك ذلك بالنقر على زر "إنشاء مدونة" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة.
  • من فضلك قم بكتابة اسم مدونتك في النافذة المنبثقة (اختره بعناية)، ثم انقر على "التالي".
  • الآن، باترك لك مسؤولية اختيار عنوان النطاق لمدونتك.
  •  بلوجر يقدم لك نطاق واحد مجانا، ولكننا ننصحك بشدة بشراء نطاق خاص لك.
  •  بغض النظر عن الخيار الذي تختاره، يجب أن يكون النطاق فريدا ومتوافقا مع اسم مدونتك باللغة الإنجليزية.
تهانينا: قد تم إنشاء مدونة بلوجر الخاصة بك بنجاح.
شاهد أيضا: طريقة انشاء مدونة بلوجر فقط من الهاتف و الربح منها خطوة بخطوة.

2. كتابة المقالات

من أجل الوصول إلى شريحة جديدة من الجمهور، يتعين عليك تقديم قيمة ملموسة، وهذه القيمة يمكن أن تأتي على أشكال مختلفة ,وبالنسبة للمدونين، فإن القيمة تكمن في المقالة التي ستقدمها, فالكاتب الأفضل يصبح صاحب المدونة الأفضل أيضا، إذ يأتي الناس لزيارة المدونة التي تقدم لهم إجابات لأسئلتهم وحلولا لمشكلاتهم.

تقوم طريقة كسب الربح من بلوجر بالاعتماد على المحتوى المكتوب في المقام الأول, يمكنك توضيح مجموعة مختارة من التطبيقات المحمولة، أو ربما أنك خبير في مجال الطب ,يمكنك الكتابة عن ما تحب وكسب بعض الأموال من ذلك.

هنا تكمن الخطوة الأولى: تحديد المجال الذي ترغب في الكتابة فيه, إليك بعض الأفكار القيمة والمفيدة:

  1. مدونات السيارات
  2. مراجعة الكتب
  3. مدونات ريادة الأعمال
  4. مدونات اللياقة البدنية
  5. مدونات السفر
  6. تحميل ألعاب
  7. تحميل تطبيقات
  8. مدونات الطعام
  9. مدونات التسويق
  10. مدونات الأخبار
  11. تعليم لغة البرمجة
  12. مدونات التصميم الداخلي
  13. تعليم اللغة
  14. مدونات المراجعات
تعرف على المزيد: تعرف على أفضل 20 نتش لموقعك الالكتروني أو مدونة بلوجر مع طريقة الاختيار النتش المناسب لك.

عند اختيار مجالك، ستتمكن من كتابة المقالات الآن ,انقر فوق "إنشاء مشاركة" في أعلى الشاشة اليمنى، وابدأ في التدوين على مدونتك بمقالة.

تحتاج هذه المقالة إلى تحقيق نتائج مرموقة في محركات البحث، ولتحقيق ذلك، يجب أن يكون لديها توافق مع تقنيات السيو SEO.

 هنا يأتي دور أداة جين رانك المتميزة في صناعة المحتوى، حيث تساعدك هذه الأداة على كتابة محتوى فهمه مراكز البحث، وبالتالي ستتمكن من تحقيق المزيد من الأرباح وزيادة عدد الزيارات على مدونتك.

وترضيت دون العديد من الأتومات الزيارات، مفادة لن تعيش مدونتك مطلقة للربح، من الاحسن تستغل ده العدد في استفادة المال بواسطة نظام أدسنس وللتسويق بالمكافآت كمان، وفيه عدد كبير من الطرق المتاحة، و هتلاقي جزء بسيط منها.

طرق الربح من بلوجر

في عالم المدونات في بلوغر، هناك طرق مختلفة ومنتشرة بشكل كبير لتحقيق الربح, قد تكون الطريقة الأساسية هي استخدام قوقل أدسنس للحصول على بعض الأموال من مدونتك, ومع ذلك، يجب أن نعلم أن هناك طرق أخرى متاحة لتحقيق الربح المادي من مدونتك، لذا يمكنك استكشاف الخيارات المتاحة واختيار الأفضل بالنسبة لك.

عندي توصيات مميزة لكيفية الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك.

1.الربح من بلوجر عن طريق Google Adsense

جوجل أدسنس يقوم بدفع الأموال عن طريق وضع إعلانات على الصفحات التي يزورها الأشخاص, كلما قام الناس بالنقر على أحد الإعلانات، زادت الأرباح المحققة.

 تختلف أسعار النقرات من مجال إلى آخر ومن موقع إلى آخر، حسب الجمهور المستهدف والعوامل المتعددة الأخرى, يمكنك سحب أرباحك بعد أن تصل إلى 100 دولار أمريكي وذلك يوم 21 من كل شهر.

2.الربح من بلوجر عن طريق التسويق بالعمولة

لديك محل لبيع الهواتف، ولكن ليس لديك القدرة على إقناع الناس بشرائها, بالمقابل، لدي شخص يدعى محمد يتمتع بموهبة رائعة في إقناع الناس ولديه جمهور كبير, أنا أقترح عليك أن تطلب من محمد المساعدة في جذب الناس لشراء الهواتف الخاصة بك مقابل عمولة تتراوح بين 10 - 15% من كل بيعة.

 هذه استراتيجية التسويق بالعمولة ويمكن تنفيذها عبر الإنترنت باستخدام الروابط, عندما تروج للمنتجات، سيتم منحك رابطا يمكنك وضعه في مدونتك, إذا قام الناس بالنقر على هذا الرابط وقاموا بشراء المنتجات، ستكسب بعض الأموال.

شاهد أكثر: أفضل 6 طرق للربح من التسويق بالعمولة.

3.الربح عن طريق المقال المدفوع

يعد المحتوى الإعلاني من بين أفضل الطرق المعتمدة لتحقيق الأرباح من مدونات بلوجر, أصبح التسويق المؤثر أساسا هاما جدا للشركات كوسيلة تسوقيه, عندما يتوافر عندك زوار، تطلب منك الشركات نشر مقال ترويجي لمنتجهم مقابل مبلغ من النقود ,أخبرك سرا! هذه الطريقة يمكنها أن تجعلك ثريا جدا, يتطلب العمل بهذه الطريقة مئات الآلاف من الزوار.

شروط الربح من بلوجر لعام 2024

إذن، ما هي الشروط اللازمة لتحقيق ربح من بلوجر؟ يوجد بالفعل عدة عوامل يجب أن تكون متوفرة في مدونتك لتحقيق الربح وتحسين جودتها, لا يمكن أن نعتبرها شروطا بالمعنى المحدد، بل هي عوامل أساسية, ومن بين هذه العوامل الأهمية كتابة المقال بشكل صحيح، بالإضافة إلى وجود العديد من النصائح الأخرى المفيدة, هنا يتبع أهم تلك النصائح.

  • استخدم قالب بلوجر سهل التنقل وسريع الأداء، حيث يعد قالب سيو بلس وقالب سكويز من القوالب المشهورة جدا في هذا المجال.
  • من فضلك لا تضع العديد من الإعلانات، إن ذلك لن يساعد على زيادة ربحك شهريا على الإطلاق.
  • احرص دائما على نشر المحتوى بانتظام، فالمواقع الشهيرة تقوم بالنشر يوميا.
  • تابع الأفضل مدونات وبرنامج في مجالك وتعلم دروس مفيدة منهم.
  • تحتاج الأموال إلى وقت، لذا لا تكون مستعجلا.
  • يرجى التركيز على مدونتك بنفس الاهتمام الذي يولوه منافسوك لمدوناتهم.
  • يجب أن تكون في البحث الدائم عن كيفية تحسين مدونتك.
  • قدم عرض قيم على موقعك لتحقيق أرباح ضخمة مقابل قيمة كبيرة.
  • اهتم بالموضوع قبل أن تقوم بنشره.
  • تعلم الخطوات الأساسية لضبط إعدادات مدونتك بشكل جيد جدا.
  • من فضلك، لا يجب أن يقل عدد الكلمات في كل مقال عن 600 كلمة.

الأسئلة الشائعة؟

ماهي بعض الأسئلة الأكثر تداولا حول كيفية الربح من مدونة بلوجر.

كم يمكنني الربح من بلوجر؟    

تعتبر الربح من بلوجر أمرا غير ثابت بشكل شهري ,من الممكن أن تكسب 200 دولار، ومن الممكن أن تحقق عوائد مالية تصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات كل شهر له مدخوله على حسب جهدك و عملك و باختصار مقالات أكثر أرباح أكثر.

 هذا يعتمد على الاستراتيجية التي تعتمدها وما إذا كنت تعتمد على استراتيجية واحدة أم لا، بالإضافة إلى الجمهور المستهدف وعوامل أخرى كثيرة. عموما يذكر أن منصة أدسنس تدفع حوالي 5 سنتات مقابل كل نقرة.

 وهذا يعني أنها تدفع حوالي 5 دولارات تقريبا لكل 1000 زيارة لمدونتك, ومن الجدير بالذكر أن هذه الأرقام تختلف من بلد لآخر ومن محتوى لآخر، وتتأثر أيضا بمجال المدونة يمكنك معرفة المزيد عن طريق حاسبة الأرباح التي توفرها أدسنس على موقعها الرسمي ,و لذا من المهم أن تعمل بجد عندما تقوم بإدارة مدونتك.

ما هي المجالات الأكثر تحقيقا للأرباح في مجال البلوغر؟

لقد اطلعت معنا على طرق الحصول على أرباح من المدونات، والآن سوف نتعرف على بعض المجالات التي تحقق أرباحا أعلى من غيرها في قوقل ادسنس بناء على تجاربنا، سنقدم لك مجموعة من الأفكار وأهم المجالات.

  1. مجال الفوريكس
  2. مجال العملات المشفرة
  3. مجال الربح والإبداع والتدوين
  4. مجال ألعاب discover.
  5. فضاء الأنظمة الإلكترونية للعمل الحر على الإنترنت.
  6. مجالات إدارة الأعمال
  7. مجالات الصحة واللياقة

ما هي الشروط المطلوبة لكي يتحقق الربح من المدونة؟

إذا كنت تسعى للتنافس مع منافسين قويين، وترغب في أن تكون مدونتك من بين المدونات الكبار، يجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا لتجربة المستخدم. إذا قرأت سياسات AdSense بعناية، ستجد أنها تولي اهتمامًا كبيرًا لراحة المستخدم. وعلى الفعل، Google نفسه يعتبر الاهتمام بالمستخدمين أمرًا مهمًا. ولكي تتمكن من تقديم مدونتك لـ AdSense، يجب أن تلبي بعض الشروط مثل:

1. تولي اهتمامًا كبيرًا لمستخدميك وتوفير سهولة الوصول إلى مدونتك الخاصة على منصة بلوجر.

2. استخدم قالبًا يسهل التنقل على منصة بلوجر، وذلك لضمان قبول مدونتك في برنامج AdSense قبل تقديمها.
    3. يتطلب الأمر بعض الانتظار بعد تقديم مدونتك؛ حيث يتطلب الأمر بعض الوقت قبل أن يتم قبولها.
      4. قدم مدونتك إلى برنامج AdSense بعد الانتهاء من الخطوات السابقة.
        5. يجب أن تقدم مدونتك قيمة مضافة كبيرة للزائر قبل التقديم على AdSense.
          6. قم بنشر مقالات بمحتوى فريد قبل تقديم طلب الانضمام إلى AdSense؛ حيث يتطلب الأمر نشر عدد معين من المقالات، حوالي 20-40 مقالة.
            7. يجب عليك تحسين إعدادات المدونة وأداء الأرشفة عليها قبل تقديمها.

            هل من الممكن تحقيق أرباح من بلوجر بدون استخدام ادسنس؟

            المدونات في بداية طريقها لم تكن تعرف طرقا سهلة للربح مثل أدسنس، رغم سهولة استخدام أدسنس واستهدافه للمبتدئين في المقام الأول, لكن بإمكانك الربح من البلوجر بدون أدسنس، على الرغم من أن ذلك سيتطلب مزيدا من الجهد, تم ذكر نبذة عن طرق الربح من المدونة أعلاه، ويمكنك مراجعتها للحصول على مزيد من التفاصيل.

            في النهاية، الحصول على أرباح من بلوجر مهمة ليست سهلة, يمكن تحقيق أرباح كبيرة، ولكن يجب عليك أن تبذل الجهد وتخصص الوقت الكافي وعدم الاستسلام.

            عالم الربح
            بواسطة : عالم الربح
            تعليقات



            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -