أخر الاخبار

5 أخطاء تدمر ترتيب موقعك في محركات البحث تجنبها

يعتبر تصدر موقعك الالكتروني لمحركات البحث من أهم الأشياء التي يحلم بها أي صاحب موقع في العالم. حيث كلما تصدرت مقالاتك محركات البحث جوجل أو غيرها من المحركات زاد عدد الزوار و بتالي زيادة الأرباح بشكل كبير و ملحوظ.

5 أخطاء تدمر ترتيب موقعك في محركات البحث تجنبها

ماهي الأخطاء التي تدمر ترتيب موقعك و طرق حلها؟

لاكن هناك العديد من أصحاب المواقع المبتدئين او حتى المحترفين, يقومون بعدت أخطاء تسبب في تدمير ترتيب مواقعهم في محركات البحث, و انشاء الله في هدا المقال من موقع "عالم الربح" سوف نتعرف على 5 أخطاء تدمر موقعك في محركات البحث و تسبب قلة في الزيارات و الأرباح.

لا تقلق سوف نشرح كل خطأ على حدى كما أننا سوف نتعرف على الطرق الممكنة لتجنب هده الأخطاء, كل ما عليك هو قراءة هده المقالة و تعرف هل تقوم بأحد هده الأخطاء على موقعك مع الحل؟.

1.عدم تحليل المنافسين

من اكبر الأخطاء التي يقوم بها المبتدؤون هو عدم تحليل المنافسين مما يجعلك تنقطع عن المنافسة و تبتعد عن المواقع المتصدرة.

الحل هنا سهل:
تقدم أداة جين رانك خدمة تحليل المنافسين عن طريق أداة "ويب سايت كي ووردز", كل ما عليك هو وضع رابط المقالة أو رابط الأقسام للمنافسين في الأداة سواء كانت مدونات أو متاجر الكترونية, في ثواني الأداة بتقذر تحلل الروابط المنافسين و تعتيك خريطة بالكلمات التي يحاول المنافس يستهدفها من خلال مقالاته.

و تستطيع الأداة عمل جداول من الكلمات الطويلة التي تستطيع تنافس بها من خلال الاشتغال عليها و إدخالها في مقالاتك, إضافة الا الكلمات القصيرة التي عليها نسبة بحث عالية و سعرها مرتفع.

2.الاختيارات السيئة للكلمات المفتاحية  

العديد منا يقوم باستهداف كلمات مفتاحية غير مناسبة لعمر و قوة الموقع الخاص به, هدا بسبب أن الكثير من الكلمات المفتاحية تكون المنافسة صعبة عليها خصوصا لو موقعك لم يحقق نتائج جيدة في محركات البحث جوجل و بينك و غيرها من المحركات المعروفة.

الحل بسيط جدا :
توفر أداة جين رانك مجموعة من الأدوات و الأفكار التي سوف تساعدك في حل هده المشكلة , حيث من خلالها يمكنك استخدام أدوات سوف تساعدك في الحصول على الكلمات المفتاحية المقترحة من جوجل و تستطيع الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة لعمر موقعك سواء كان موقعك في البدايات او حتى كان موقعك قادر على المنافسة في الكلمات الصعبة من خلال أداة" Keyword Research".

3.العمل بدون خطة

الاشتغال بدون خطة محتوى و عدم الاهتمام "بالتوبيك كلاستر". أكبر مشكلة يقع فيها معظم أصحاب المواقع و المدونات إضافة الى أصحاب المتاجر الالكترونية  هو الاشتغال بدون تنظيم و من دون خطة مما يسرع في تدمير الموقع بشكل سريع بسبب تضييع الوقت و الجهد كل يوم تفكر في المحتوى التي يجب كتابته اليوم و غدا نفس الشيء الى اخره.

الحل هنا هو:
توجد أداة في جين رانك تساعدك في انشاء خطة محتوى خاصة بكل كلمة مفتاحية مستهدفة و طريقة دي معروفة في مجال السيو "SEO" باسم "توبيك بلاسترز" و هي واحدة من اهم عوامل التصدر في محركات البحث. التي تساعد في رفع التوبيك اسورتي لموقعك و الحصول على نتائج قوية جدا.

4. كتابة محتوى غير مفهوم لمحركات البحث

محتوى غير مفيد او غير مفهوم لمحركات البحث من اهم الأخطاء التي تسبب في تراجع موقعك بشكل كبير جدا. كما نعلم جميعا ان الدي يقرئ المقالات هي بوتات جوجل عن طريق الدكاء الاصطناعي المميز جدا لدلك  من المهم جدا أن تكتب محتوى تستطيع هده البوتات فهمه بشكل صحيح و تقدر تتعرف على الكلمة المفتاحية التي نستهدفها في المقال.

الحل هنا:
 الحل مع جين رانك من خلال أداة "Content Optimizer " التي توفر لك إشارات و تعليمات تساعدك على كتابة محتوى قوي و مفهوم لمحركات البحث. إضافة الى كونها تستطيع التعرف هل نجحت في استهداف الكلمة المفتاحية بشكل جيد داخل المقال او تحتاج الى التعديل عليه من جديد.

يجب ان تدرك انه من خلال الاستمرار في كتابة محتوى مفهوم لمحركات البحث سوف يساعد في الحصول على ثقة جوجل و تحسين نتائج موقعك بشكل ملحوظ.

5. نشر محتوى منسوخ

من الأخطاء التي يقوم بها العديد من المدونين و هو نشر محتوى فيه أجزاء منسوخة , يعني منسوخة من مقالات أخرى هدا الامر يحصل كثيرا حاليا بسبب أدوات الكتابة بالدكاء الاصطناعي بشكل خاطئ. هدا الخطأ قد بعرض موقعك للمعاقبة من جول يشكل مباشر.

الحل:
توجد العديد من المواقع الخاصة بفحص حصرية المقال من افضلها هي هده المواقع اضغط هنا .
لاكن و بكل امانة توفر أداة جين رانك خدمة فحص حصرية المقال من خلال أداة " Plagiarism Checker" التي تقوم بفحص دقيق جدا للمقالة, و من خلال ضغطة زر واحد على الفقرة المنسوخة يتم إعادة كتابتها بشكل حصري من طرف الأداة نفسها.  

 في ختام هذه المقالة، يظهر بوضوح أن الحفاظ على ترتيب موقعك في محركات البحث يتطلب تجنب الأخطاء الخمس التي تمثل تهديدًا لهذا الترتيب. الاعتماد على تحسين سرعة الموقع، وتحسين تجربة المستخدم  والتركيز على الجوانب التقنية هي جميعها استراتيجيات ضرورية. باتباع هذه النصائح، يمكن للمواقع تعزيز أدائها في محركات البحث وضمان تواجدها في مكانة مرموقة على شبكة الإنترنت.
عالم الربح
بواسطة : عالم الربح
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-